Tuesday  21/12/2010 Issue 13963

الثلاثاء 15 محرم 1432  العدد  13963

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

زيادة فرق دوري فيصل وتعديل برنامج الموسم والتعاقد مع ميديا لاين
العجلان يخلف الخليوي في اتحاد اليد وانضمام الجشي والعبيدي للمنتخبات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب - صالح الدهش

أصدر الاتحاد السعودي لكرة اليد قرارا بتعيين عضو مجلس الإدارة محمد العجلان أميناً عاماً للاتحاد خلفاً للأمين العام السابق تركي الخليوي الذي اعتذر في وقت سابق عن الاستمرار في منصبه مع بقائه عضوا في مجلس الإدارة. جاء ذلك في اجتماع إدارة الاتحاد أمس برئاسة الدكتور سلمان السديري الذي كشف ان العجلان سيستمر رئيساً للجنة الحكام إضافة للأمانة العامة.

ووافق المجتمعون على انضمام إحسان الجشي وعبدرب الرسول العبيدي لعضوية إدارة المنتخبات والتي يرأسها عبدالرحمن الحلافي والعضوين عبدالله العليان ومحمد المنيع.

كما تمت الموافقة على إعادة تشكيل الأجهزة الفنية والإدارية للمنتخبات السعودية الثلاثة بعد أن تم إلغاء عقد مدرب المنتخب الأول الدنماركي لارس هانس مع تكليف عضوي لجنة المنتخبات إحسان الجشي وعبدالله العليان بالسفر إلى تونس للتعاقد مع أجهزة فنية من هناك لمنتخب الناشئين والشباب والبحث عن مدرب فرنسي للمنتخب الأول. واعتمد مجلس الإدارة تعديل جداول مسابقات الاتحاد السعودي لكرة اليد لعام 2010 نظراً لإقامة الدورة الأولمبية الخليجية الأولى في البحرين وبطولة الأمير فيصل بن فهد للأندية العربية أبطال الكؤوس التي وافق المجلس على أن يستضيفها نادي الوحدة السعودي في مكة المكرمة خلال الفترة من 4-14 مارس 2010 المقبل.

كما تمت الموافقة على اعتماد نظام المسابقات السعودية لكرة اليد للموسم المقبل وذلك كالتالي: بطولة الأمير فيصل بن فهد للأندية الممتاز ستكون من 12 فريقاً بحيث ينضم الفريقان الصاعدان من دوري الدرجة الأولى وإقامة دورة رباعية مجمعة من دور واحد تضم التاسع والعاشر في ترتيب الدوري والثالث والرابع في دوري الدرجة الأولى والأول والثاني يكملان فرق دوري الأمير فيصل بن فهد فيما سيكون دوري الدرجة الأولى من 8 فرق ودوري درجة الشباب من عشرة فرق ومثلها في دوري درجة الناشئين.

ووافق الاجتماع على التعاقد مع شركة (ميديا لاين) لتسويق الحقوق الخاصة بالاتحاد السعودي لكرة اليد لمدة ثلاثة أعوام ومخاطبة الصحف اليومية السعودية لترشيح إعلامي لديه خليفة إعلامية عن لعبة كرة اليد لاختيار عدداً منهم لعضوية اللجنة الإعلامية في الاتحاد وتم اعتماد ترشيح 6 حكام لبرنامج تطوير الحكام صغار السن بالاتحاد الدولي وهم حسين الكعبي ومحمود الحبيب وجمال الزهراني وعبدالعزيز القحطاني ومحمد الصقر وعلي الصقوفي مع التأكيد على تنمية مهاراتهم في اللغة الإنجليزية.

كما منح اجتماع الأمس نادي النور فترة أسبوعين للتعاقد مع لاعب أجنبي نظراً لإصابة لاعب الفريق والمنتخب الأول مصطفى الحبيب في دورة الألعاب الآسيوية في الصين والذي تكفل الاتحاد بعلاجه على نفقته وتم اعتماد أول يوم أحد من كل شهر ميلادي موعداً محدداً لاجتماعات الاتحاد.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة