Wednesday  22/12/2010 Issue 13964

الاربعاء 16 محرم 1432  العدد  13964

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

أكثر من 22 ألف رحلة جوية ألغيت الاثنين في شتى أنحاء أوروبا
الفوضى مستمرة في مطارات بريطانيا بسبب الثلوج الكثيفة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

لندن - وكالات

استمرت موجة الصقيع وتساقط الثلوج الكثيفة أمس الثلاثاء في تعطيل الرحلات الجوية من وإلى بريطانيا ومن المنتظر أن يواجه المسافرون في عطلة عيد الميلاد تأخيرات وإلغاء لرحلاتهم الجوية لبضعة أيام قادمة.

وتوقعت شركة الخطوط الجوية البريطانية «إلغاء عدد كبير» من الرحلات المنطلقة من مطار هيثرو في لندن والذي عمل بمدرج واحد فقط من مدرجيه.

وقالت الشركة في بيان: «سوء الأحوال الجوية الشديد تسبب بشكل مستمر في تعطيل كبير في عملياتنا وسيتسبب في ذلك حتى عطلة عيد الميلاد».

«وفي الوقت الراهن يعمل مدرج واحد من مدرجي هيثرو وظلت مناطق عدة من المطار غير مستخدمة بما في ذلك المناطق المحيطة بالطائرات الرابضة.» وذكرت هيئة الموانئ الجوية البريطانية التي تدير هيثرو أن المدرج الجنوبي في المطار سيظل مغلقا كما حدث الاثنين مما يقلص قدرته التشغيلية بدرجة كبيرة. وظل آلاف الركاب عالقين في مطار هيثرو وهو أزحم مطارات العالم طوال أيام مع تواصل تأخير الرحلات الجوية وإلغائها. وتسببت موجة الصقيع والتساقط الكثيف للثلوج في تعطيل الرحلات الجوية منذ يوم السبت وتوقعت شركة الخطوط الجوية البريطانية استمرار الفوضى. وأصدرت هيئة الأرصاد الجوية البريطانية تحذيرات شديدة بشأن الطقس وحتى نهاية الأسبوع. وتسببت الثلوج والانخفاض الشديد في درجات الحرارة في حالة من الفوضى وعطلت الرحلات الجوية في أنحاء شمال أوروبا لأيام. وقالت هيئة (يوروكونترول) وهي مظلة تضم هيئات الموانئ الجوية في 38 دولة إن أكثر من 22 ألف رحلة جوية ألغيت أمس في شتى أنحاء أوروبا لكنها توقعت استئناف مزيد من الخدمات اليوم.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة