Wednesday  22/12/2010 Issue 13964

الاربعاء 16 محرم 1432  العدد  13964

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

د. الربيعة: الميزانية ستساهم بفاعلية في تقديم الرعاية الصحية المتكاملة للمواطنين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - أحمد القرني :

رفع معالي وزير الصحة د.عبد الله بن عبد العزيز الربيعة أسمى آيات الشكر والعرفان لمقام خادم الحرمين الشريفين ولسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني -يحفظهم الله- للدعم السخي الذي تحظي به الخدمات الصحية من لدن القيادة الرشيدة لتوفير أسباب الرعاية الصحية الشاملة لمواطني هذا البلد الكريم في شتي بقاع المملكة.

وقال معاليه بمناسبة صدور ميزانية الخير الجديدة للعام المالي 1432-1433هـ إن هذا الدعم السخي كان له بالغ الأثر في الارتقاء بمستوى أداء المرافق الصحية.. وأسهم ولله الحمد في حصول المملكة على مركز متقدم على مستوى العالم في مجال الإنفاق الصحي.. وأضاف بان ميزانية الخير والعطاء تجسد الاهتمام الكبير والحرص الدائم من ولاة الأمر لتوفير سبل العيش الكريم للمواطن السعودي والحفاظ على ثروات ومقدرات هذا البلد المعطاء.

لافتاً معاليه إلى أن الميزانية تحمل في طياتها الكثير من بشائر الخير حيث نالت الخدمات الصحية نصيباً وافراً منها وستقوم وزارة الصحة -بإذن الله- باستكمال تنفيذ العديد من المشاريع الصحية بمختلف مناطق ومحافظات المملكة طبقاً للإستراتيجية الصحية ومكونات المشروع الوطني للرعاية الصحية المتكاملة والشاملة والتي هدفت إلى تحويل الاهتمام من التركيز على النظام الصحي المعتمد على المستشفى إلى التركيز على احتياجات المستفيد من الخدمة.. مما يمكن المواطن من الحصول على سلسلة متواصلة من الخدمات الوقائية والتعزيزية والتشخيصية والعلاجية والتأهيلية.. حيث ستشتمل الميزانية على مجموعة من المستشفيات الجديدة التخصصية والعامة ومستشفيات صحة نفسية وأخرى للولادة والأطفال.. إضافة إلى مراكز للسكري ومراكز تخصصية للأسنان ومختبرات إقليمية وبنوك للدم إضافة إلى مشاريع تقنية المعلومات وبرامج مكافحة العدوى.

وأضاف معاليه أن ميزانية الخير تحتوي على إكمال مشروع مراكز الرعاية الصحية الأولية في كافة مناطق المملكة حيث سيتم خلال هذا العام طرح الدفعة الرابعة والتي تبلغ (382) ليصبح مجموع المراكز الجاري تنفيذها (1392) مركزاً.. إضافة إلى ما سيتم إقراره في ميزانية العام القادم.

وأشار معالي وزير الصحة بأن ميزانية الخير والعطاء لهذا العام ستساهم - بمشيئة الله - بفاعلية في إنفاذ توجيهات القيادة الحكيمة في تقديم الرعاية الصحية المتكاملة للمواطنين في مختلف مناطق المملكة، وفي تحقيق رؤية ورسالة وزارة الصحة وخططها حول الخدمة الصحية، والتي تهدف إلى خدمة المواطن الكريم ورعايته والحرص على سلامته وتقديم خدمات بجودة عالية تراعي السلامة والشمولية، وحسن التوزيع والعدل والتواصل بين مستويات الرعاية الصحية التي ترتكز على المعايير الوطنية والعالمية. داعياً المولى عز وجل أن يمن على الجميع بالصحة والعافية.. وأن يحفظ لهذه البلاد قائد مسيرتها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز.. وسمو ولي عهده الأمين.. وسمو النائب الثاني -يحفظهم الله- وأن يديم على الجميع نعمة الأمن والاستقرار.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة