Wednesday  22/12/2010 Issue 13964

الاربعاء 16 محرم 1432  العدد  13964

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

جامعة الإمام تدعم طلابها وطالباتها بـ(ملتقى) يحتضن إبداعاتهم
بن ثاني: الجامعة ترصد أكثر من ثمان مئة ألف ريال كميزانية للملتقى وجوائز للمشاركين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة- نورة الشبل :

انطلاقاً من التوجه الذي تبنته وزارة التعليم العالي في إقامة مؤتمر لطلاب وطالبات التعليم العالي سنوياً والذي يهدف إلى تشجيع الطلاب والطالبات لتقديم إبداعاتهم الفكرية والعلمية، سعت جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية لتنظيم لقاء علمياً تنافسياً لطلابها وطالباتها، خلال الفترة 20-22-1-1432هـ، يهدف إلى نشر ثقافة البحث العلمي الأصيل خارج المتطلبات الدراسية وكذلك تشجيع المشاركة في المؤتمر العلمي الثاني لطلاب وطالبات التعليم العالي المقام في محافظة جدة، وتنبثق محاور هذا الملتقى من المحاور الرئيسية للمؤتمر العلمي وهي: محور العلوم الإنسانية والاجتماعية، محور العلوم الأساسية والهندسية، محور العلوم الصحية. كما أنه سيصاحبه فعاليات مشاريع ريادة الأعمال والابتكارات والاختراعات، ومسابقة الفيلم الوثائقي، والمسابقات الفنية في مجالات: الرسم التشكيلي، الرسم التشكيلي، التصوير التشكيلي، الرسم الكاريكاتوري، الخط العربي، التصوير الضوئي.

مسؤولو الجامعة يضعون ثقتهم في الطلاب والطالبات -معالي مدير الجامعة الجزيرة

ما كان لمثل هذه الملتقيات التي تدعم الطلاب والطالبات وتشجعهم أن تقام إلا بوجود دعم ممثل بمسؤولي الجامعة وهذه ما لقاها ملتقى طلاب وطالبات جامعة الإمام من قبل المسؤولين في الجامعة وخاصة معالي مدير جامعة الإمام الذي قال «طلاب الجامعة هم نقطة البداية والنهاية وهم النواة الخيرة في الوصول للأهداف المطلوبة التي رسمتها الجامعة والتي تأتي في سياق ما تسعى لتحقيقه هذه الدولة المباركة، موجها رسالة لأبنائه الطلاب المنظمين أثناء استقبالهم قائلاً إنه لا بد من أن نعمل جاهدين بكل ما أوتينا من قدرات علمية وفكرية ودراسات وأبحاث لخدمة هذا الاتجاه من أجل استخدامها بعقل وحكمة وموضوعية واعتدال لنقدم الصورة المثلى عن جامعة الإمام. وأضاف معاليه بقوله ثقتي كبيرة بطلاب الجامعة وطالباتها ونطلب منكم أن تتلمسوا كل وسيلة وطريق من أجل أن تقفوا فخورين بما تقدموه كممثلين لجامعتكم العريقة، وستجدون كل الدعم والعناية والرعاية منا.

الملتقى بتنظيم الموهبة والإبداع - د. عبد الله بن ثاني- الجزيرة

تقوم عمادة الموهبة والإبداع بتنظيم الملتقى العلمي الأول لطلاب وطالبات جامعة الإمام التحضيري للمؤتمر العلمي الثاني لوزارة التعليم العالي حيث أكد الدكتور عبد الله بن ثاني عميد الموهبة والإبداع والمشرف على اللجان التنظيمية بأن فكرة تنظيم الملتقى جاءت انطلاقاً من التوجهات السامية إلى تطوير قطاع التعليم العالي والبحث العلمي الذي تبنته الوزارة حيث تسعى جامعة الإمام إلى تحقيق أهدافها في بناء الشخصية المتكاملة للطالب في جوانب الحياة المختلفة وتأهيلها لممارسة هذه الحياة, وأضاف لذا جاءت فكرة تنظيم ملتقى لطلاب وطالبات جامعة الإمام و ليكون ميداناً للتنافس بين طلابها وطالباتها في مجالات شتى تعود بالفائدة عليهم وعلى جامعتهم وعلى مجتمعهم.

رئيسة اللجنة النسائية د المقبل تثمن دور القيادة

تحدثت رئيسة اللجنة النسائية المنظمة د. خولة المقبل عن الملتقى أنها تبارك حرص قيادتنا الحكيمة على ما توليه من جهد جبار في دفع عجلة التنمية وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين حفظه الله في حثه الدائم على إيجاد بيئة تعليمية حاضنة للإبداع والتميز وخلق روح المنافسة فيما بين الطلاب والطالبات ودعمهم بسخاء ليرتقوا بنا إلى مصاف الدول المتقدمة. ولأننا في جامعة الإمام نؤمن بالدور الريادي الذي تسعى إليه في خلق ثقافة جديدة لمنتسبيها ومنحهم كامل الفرصة للكشف عن مواهبهم وإبداعهم في المجالات البحثية العلمية والاختراعات وكافة الفنون المتنوعة. نهيب بكافة طلابنا وطالباتنا على المشاركة الفاعلة واستعراض إبداعهم وأفكارهم تمهيدا لمشاركاتهم الفاعلة بإذن الله على المستوى العالمي.

وتنطلق رؤية انعقاد الملتقى على أن يصبح الملتقى العلمي نقطة الانطلاق لطلاب وطالبات جامعة الإمام إلى التميز والإبداع البحثي. كما أن الرسالة التي يريد أن يوصلها القائمين على الملتقى هي أن الملتقى يسعى إلى نشر ثقافة المشاركة الفاعلة للطالب الجامعي في إعداد ونشر الأبحاث العلمية المحكمة، وخلق بيئة علمية بحثية ملائمة للطالب والطالبة (البكالوريوس، الماجستير، الدكتوراه) تساعده على المنافسة الشريفة بين زملائه، وتشجيع المخترعين ورواد الأعمال المتميزين وتكريمهم.

عمل طلابي متكامل:

يقوم الملتقى على لجان مشكلة من طلاب وطالبات الجامعة حيث إن جميع من يعمل على هذه اللجان هم من طلاب وطالبات الجامعة وذلك تحقيقاً للهدف الأساسي للملتقى والذي تأتي فكرته بأن جميع من يقوم بالمشاركة بالملتقى سوء من الناحية التنظيمية أو المشاركات البحثية والفنية هم الطلاب والطالبات.

جوائز تحفيزية:

وسعت الجامعة من خلال هذا الملتقى إلى تحفيز الطلاب والطالبات من خلال رصدت أكثر من ثمان مئة ألف ريال كميزانية للملتقى وجوائز للمشاركين حيث تم رصد أكثر من أربع مائة ألف ريال للجوائز.

الطلاب والطالبات يثمنون الثقة:

ثمن الطلاب والطالبات في جامعة الإمام الثقة التي وضعها المسؤولين بهم من خلال إتاحة الفرصة لهم في المشاركة في الملتقى حيث عبر عدد من الطلاب والطالبات عن سعادتهم بإتاحة الفرصة في البداية تحدث الطالب مروان بن عبد المحسن المحيش من قسم اللغة الإنجليزية, لا يخفى علينا أثر هذه الملتقيات والمؤتمرات الطلابية التي ترعى الشباب, وتساعد في استخراج ما لديهم من مواهب وخبرات تفيد المجتمع والأمة بشكل عام, فهذه الملتقيات عبارة عن لبنات تساعد في بناء المجتمع, وتخرج لنا جيلاً متميزاً, ولا أشك أن ملتقى جامعة الإمام خطوة رائدة في البناء الثقافي والفكري لدى الشباب, والاهتمام به دليل على اهتمام المملكة العربية السعودية بالشموع التي ستبدد ظلام الجهل بنور العلم بإذن الله. كما أشاد الطالب عبدالله بن عبدالعزيز الطويل أحد الطلاب القياديين في الملتقى بفكرة الملتقى وإتاحة الفرصة لهم كطلاب للمشاركة في تنظيم الملتقى كطلاب تنفيذيين وقياديين وقال في الحقيقة مثل هذه الملتقيات تعني لي الكثير وخصوصا أنها للطلاب وتجربة هي مثالية للطلاب وقدم الطويل لوزارة التعليم العالي على إتاحة مثل هذي الفرصة لنا والتي كانت مفيدة لنا من عدة جوانب.

الطالبات يثنين على إتاحة الفرصة لهن:

حملت فكرة الملتقى مشاعر مميزة لدى طالبات الجامعة حيث أبدين سرورهن على إتاحة الفرصة لهم وقالت تهاني العجمي طالبة اقتصاد تعرفت على فعاليات الملتقى من خلال منتدى الجامعة وفيما يتعلق بالملتقى العلمي أراها فكرة جميلة لاحتضان مواهبنا كطالبات ولأني شاركت في مسابقة التصوير الضوئي أراها بداية لتكرار مشاركتي في المرات القادمة بشكل أفضل وتظل المشاركة في الملتقى بالنسبة لي مناسبة سعيدة وآمل أن يستمر الملتقى العلمي لأعوام قادمة ويتقدم للأفضل. وتشاركه الرأي في إيمان الحصين طالبة إعلام وقالت حينما تفضلت جامعة الإمام مشكورة في إقامة الملتقى العلمي الأول رغبة منها في حثنا كمنتسبين للجامعة طلابا وطالبات للمساهمة في دعم مسيرة التعليم في بلادنا والارتقاء بالفكر والتعليم ونشر الوعي والمعرفة وجدتها فرصة مناسبة للمشاركة في مسابقة البحث العلمي.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة