Wednesday  22/12/2010 Issue 13964

الاربعاء 16 محرم 1432  العدد  13964

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

الثلوج تلغي 22 ألف رحلة جوية في أوروبا

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

الجزيرة - وكالات

أدى تساقط الثلوج الذي تشهده معظم العواصم العالمية إلى إرباك حركة النقل وتأجيل بعض مباريات كرة القدم، حيث تكدس آلاف المسافرين بمطارات مختلفة بسبب إلغاء الرحلات وإغلاق المطارات.

وقالت هيئة (يوروكونترول) -وهي مظلة تضم هيئات الموانئ الجوية في 38 دولة- إن أكثر من 22 ألف رحلة جوية أُلغيت أمس في شتى أنحاء أوروبا لكنها توقعت استئناف مزيد من الخدمات اليوم.

إلى ذلك استمرت موجة الصقيع وتساقط الثلوج الكثيفة أمس الثلاثاء في تعطيل الرحلات الجوية من والى بريطانيا ومن المنتظر أن يواجه المسافرون في عطلة عيد الميلاد تأخيرات وإلغاء لرحلاتهم الجوية لبضعة أيام قادمة.

وتوقعت شركة الخطوط الجوية البريطانية «إلغاء عدد كبير» من الرحلات المنطلقة من مطار هيثرو في لندن والذي عمل بمدرج واحد فقط من مدرجيه. وقالت الشركة في بيان «سوء الأحوال الجوية الشديد تسبب بشكل مستمر في تعطيل كبير في عملياتنا وسيتسبب في ذلك حتى عطلة عيد الميلاد».

ففي بريطانيا استمر الطقس شديد البرودة في تعطيل الرحلات الجوية في بريطانيا، في حين تكونت طوابير طويلة في محطة «يورو ستار» للقطارات في لندن لركاب يسعون لإيجاد طريق بديل بسبب مأساة السفر.

وفي الوقت الذي قدمت فيه هيئة «سالفيشن أرمي» الخيرية الحساء والمشروبات الساخنة للركاب الذين استبد بهم القلق والغيظ حول محطة «يورو ستار» للقطارات في سانت بانكراس وسط لندن، ذكرت شركات تشغيل القطارات أنها سيرت 80 بالمئة من خدماتها إلى باريس وبروكسل.

وقال متحدث إن جميع من في القائمة «سيقومون برحلاتهم قبل الكريسماس» لكن لن يكون هناك أي حجوزات جديدة حتى بعد أعياد الميلاد. غير أن محطة يورو ستار قالت أيضاً «نطالب جميع العملاء الذين حجزوا للسفر قبل الكريسماس أن يستردوا أموالهم، ما لم يكن لسفرهم ضرورة». وفي الوقت نفسه، ذكرت شركة الخطوط الجوية البريطانية «بريتيش ايرويز» أنها ما زالت تعاني من «تعطل شديد» لرحلاتها داخل وخارج مطار هيثرو في لندن، لاسيما الرحلات القصيرة.

ففي لندن في حين تقطعت السبل بمئات المسافرين بالقطارات بعد أن أدى تلف خطوط الكهرباء المعلقة لتوقف الرحلات على أحد خطوط السكك الحديدية الرئيسة أمس الثلاثاء، علقت جميع رحلات شركة ايست كوست المشغلة للقطارات بين لندن والشمال الشرقي. وهذا أحدث اضطراب لحركة المواصلات في بريطانيا خلال موجة البرد القارس حيث أدت الثلوج لوقف رحلات الطيران وتباطؤ الحركة على الطرق.

وفي ألمانيا أعلن ناطق باسم مطار فرانكفورت في غرب ألمانيا إن الرحلات الجوية استؤنفت صباح الثلاثاء في هذا المطار الذي يعتبر الأكبر في البلاد، لكن تعين إلغاء 300 رحلة من أصل 1300. ولم تتمكن الطائرات من الإقلاع ولا الهبوط بسبب رداءة الأحوال الجوية بين الساعة 05.00 (04.00 تغ) و08.28 (07.28 تغ). وقد ألغيت الاثنين 376 رحلة جوية من أصل 1400 في هذا المطار الذي يعتبر أحد أكبر مطارات أوروبا مع لندن وباريس.

من جهة أخرى أعلن ناطق باسم مطار ميونيخ (جنوب) إلغاء خمسين رحلة من أصل 1100، موضحاً أن حالات الإلغاء «ناجمة خصوصاً عن سوء الأحوال الجوية في مطارات أخرى» حيث إن العاصمة البافارية لم تتعرض حتى لسوء الطقس، مؤكداً أن عدة رحلات كانت متوجهة إلى مطارات أخرى هبطت في ميونيخ. بينما تسبب تساقط الثلوج على مدار ليلة أمس الأول الاثنين في إلغاء مباراة بدور الـ 16 من مسابقة كأس ألمانيا لكرة القدم كان من المقرر أن تجرى مساء أمس الثلاثاء بين فريق الدرجة الثالثة، كوبلينتس وفريق الدرجة الأولى، كايزرسلاوترن.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة