Wednesday  22/12/2010 Issue 13964

الاربعاء 16 محرم 1432  العدد  13964

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

وزير النقل: حريصون على تنفيذ الميزانية بنفس العزم والإصرار السابق

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض:

رفع معالي وزير النقل الدكتور جبارة بن عيد الصريصري جزيل الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي العهد, وسمو النائب الثاني على الدعم الكبير لقطاع النقل الذي ترجمته المبالغ التي خصصت لهذا القطاع في ميزانية العام المالي الجديد 1433-1432هـ.. وقال في تصريح صحفي بمناسبة صدور الميزانية الجديدة أن اعتماد (25.2) مليار ريال لقطاع النقل والاتصالات.. بما في ذلك مبلغ (11.3) مليار ريال لوزارة النقل اشتمل على إنشاء أرصفة في بعض الموانئ ومشاريع للمؤسسة العامة للخطوط الحديدية، إضافة إلى اعتماد مشاريع جديدة لتنفيذ طرق سريعة ومزدوجة ومفردة بطول (6600) كيلومتر في مختلف مناطق المملكة يوضح بجلاء الدعم الكبير الذي توليه قيادتنا الرشيدة لهذا القطاع الهام باعتباره شريان التنمية ومحركاً رئيساً للنمو الاقتصادي، كما قدم شكره لمعالي وزير المالية والمسؤولين في وزارة المالية على ما لقيته الوزارة من تعاون واهتمام.

وبيَّن معاليه أنه حرصاً على تنفيذ توجيهات خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله وأعاده سالماً- لشعبه ووطنه.. فقد تم ولله الحمد ترسية جميع المشاريع التي اعتمدت في ميزانية العام الماضي 1431-1432هـ البالغ عددها (317) مشروعاً بأطوال (6447) كيلاً وتكاليف (12.5) مليار ريال بما في ذلك المشاريع التي اعتمدت من فائض الميزانية.. وأن الوزارة ستواصل إن شاء الله نهجها في تنفيذ الميزانية الجديدة بنفس العزم والإصرار الذي نفذت به الميزانيات السابقة حيث نفذت الوزارة خلال الثلاث سنوات الماضية مشاريع للطرق السريعة والمزدوجة والمفردة بمختلف مناطق المملكة بلغت أطوالها خمسة عشر ألفاً وخمسمائة كيلومتر.. وفُتحت لحركة المرور، ومن أبرز هذه الطرق:

ازدواج طريق ينبع/ أملج/ ضباء/ شرما، ازدواج طريق الطائف/ الباحة/ أبها، ازدواج طريق القصيم/ حائل، ازدواج طريق أبو عجرم/ طبرجل/ القريات، ازدواج طريق خميس مشيط/ نجران، استكمال الطريق الدائري بالرياض (الضلع الشمالي الغربي) بطول (12) كلم بمنطقة الرياض، تنفيذ عقبتي قلوة وبلجرشي بمنطقة الباحة، توسعة طريق الظهران/ بقيق/ الأحساء مع التقاطعات، ازدواج الطريق الساحلي جدة/ الليث/ القنفذة/ جازان، ازدواج طريق طريف/ الحماد/ القريات بمنطقة الحدود الشمالية، ازدواج طريق حائل/ الجوف، ازدواج طريق نجران/ السليل، ازدواج الطريق الدائري بالأحساء، إعادة إنشاء طريق الظهران/ الدمام/ الجبيل وطريق الظهران/ أبو حدرية/ حفر الباطن/ رفحاء، طريق تثليث/بيشة بمنطقة عسير، إصلاح المسار لحالي لطريق حالة عمار/ تبوك.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة