Wednesday  22/12/2010 Issue 13964

الاربعاء 16 محرم 1432  العدد  13964

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

خلال مشاركته مؤتمر لـ «الالكسو»
وزير التربية والتعليم ينوه بجهود خادم الحرمين الشريفين في مجال تطوير التعليم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تونس - واس

طمأن صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد، وزير التربية والتعليم، الجميع على صحة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله.

جاء ذلك في تصريح لسموه لوكالة الأنباء السعودية في إطار مشاركة سموه في أعمال الدورة العشرين للمؤتمر العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الالكسو) الذي تستضيفه تونس.

ونوه سموه بجهود خادم الحرمين الشريفين في تطوير التعليم مبيناً أن جهود الملك المفدى واضحة على مستقبل الأمة ليس في المملكة فحسب وإنما في العالمين الإسلامي والعربي. وتحدث سمو وزير التربية والتعليم عن الجهود التربوية التي تبذلها الوزارة مبيناً أن الجهود التربوية الحالية والمستقبلية تتسم بالتركيز على النوعية من خلال تطوير ما يُقّدم للطلبة في مدارسهم وتجويده. وعدَّ سموه مشروع حلقات النقاش وورش العمل حول الرؤية المستقبلية لتطوير التعليم العام في المملكة الذي تسلم تقريره النهائي مؤخرا من الأعمال الناجحة التي أنجزت قياسا على قدرته في عقد 100 ورشة عمل في 13 منطقة خلال ثلاثة أشهر، علاوة على نجاحه في إرساء مفهوم الشراكة المجتمعية من خلال مشاركة رجال الأعمال والأدباء والمثقفين والطلبة فيها. وأبان في هذا الصدد أن الوزارة تعكف حاليا على دراسة التقرير النهائي للمشروع لتطويره وتعميمه على جميع مناطق المملكة؛ مشيدا بالجهود الحثيثة التي يبذلها مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير التعليم العام في إشراك المجتمع بمختلف فئاته لصياغة الرؤية المستقبلية للتعليم وتحديد التوجهات المستقبلية له.

وحول كيفية مواجهة التحديات التي تواجه الثقافة العربية، قال سمو الأمير فيصل بن عبدالله يجب أن نكون واقعيين بمواجهة تلك التحديات بالعمل، وكان سمو الأمير فيصل بن عبدالله قد رأس وفد المملكة العربية السعودية في افتتاح المؤتمر وتضمنت الجلسة الافتتاحية كلمات لرئاستي المؤتمر السابقة والحالية والمدير العام لمنظمة الالكسو الدكتور محمد العزيز بن عاشور ووزير التربية التونسي حاتم بن سالم تركزت على دور المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم في النهوض بالتعليم والثقافة العربية وإرساء نظم تتواكب مع الثورة التكنولوجية والتقنيات الحديثة وتنمية المجتمعات العربية تربويا وثقافيا وعلميا.

وألقى المدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة /الايسيسكو/ الدكتور عبدالعزيز التويجري كلمة أكد فيها أن المنظمة الإسلامية نجحت في إرساء شبكة واسعة من علاقات التعاون والشراكة مع المنظمات الدولية والاقليمية منها علاقات تعاون وتكامل متينة ومستقرة مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الالكسو).

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة