Saturday  25/12/2010 Issue 13967

السبت 19 محرم 1432  العدد  13967

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

أعلنت أسماءهم ورصدت مكافآت مالية لمن يساعد في اعتقالهم
اليمن تستعين بالإنتربول في تعقب 36 إرهابياً

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

صنعاء - عبدالمنعم الجابري

قالت وزارة الداخلية اليمنية إنها طلبت من شرطة الانتربول مساعدتها في تعقب وملاحقة 36 إرهابياً يحملون الجنسية اليمنية وجنسيات أخرى.

وأوضح مصدر أمني في صنعاء بأن الوزارة تقدمت إلى الانتربول بقائمة بأسماء تسعين شخصاً مطلوبون في جرائم مختلفة من بينهم 36 متهماً بقضايا إرهابية، طالبة مساعدتها في ملاحقتهم باعتبارهم من العناصر الخطرة.

وأكد المصدر بأن اللجوء إلى الشرطة الدولية «الانتربول» جاء بعد أن صعب على أجهزة الأمن اليمنية الوصول هؤلاء المطلوبين الذين توقع أن يكونوا قد فروا إلى خارج اليمن.

وكشف المصدر عن أسماء خمسة من الإرهابيين الذين تضمنتهم القائمة المقدمة للانتربول هم: سامي حميد عبدالله الضلعي، وعبد الحميد محمد عبدالله الجيشي، وعبدالله عمر هجام الحسني، ومحمد علي عبدالله حيدر الناشري، ومحمد أمين محمد الزبيدي، والذين قال إنهم من أخطر الإرهابيين الـ 36 المطلوبين والذين يواجه جميعهم تهماً تتعلق بالتخطيط للقيام بأعمال تخريبية وإرهابية ضد مصالح ومنشآت أجنبية باليمن، إضافة إلى مهاجمة مراكز أمنية في صنعاء وعدن وأبين وحضرموت وشبوة وصعدة، في حين يواجه بقية المتهمين وعددهم 54 شخصاً تهماً جنائية تتعدد بين القتل العمد والتزوير الجنائي والسطو المسلح.

وأضاف المصدر بأن سلطات الأمن اليمنية نشرت أسماء هؤلاء المطلوبين مع بياناتهم الشخصية في جميع المرافق الأمنية ومنافذ البلاد ورصدت مكافآت مالية لكل من يساعد في الكشف وإلقاء القبض على أي منهم.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة