Saturday  25/12/2010 Issue 13967

السبت 19 محرم 1432  العدد  13967

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

جمعية القلب الأوروبية تستضيف خبيرين من مركز النخبة الطبي الجراحي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تستضيف الجمعية الأوروبية للوقاية من أمراض القلب، خبيرين من مركز النخبة الطبي الجراحي، وذلك من خلال قبولها الورقة العلمية المقدمة من الدكتورة منى عادل استشاري أمراض القلب والأوعية الدموية، والدكتور محمد شريف استشاري أمراض الجهاز الهضمي والكبد والمناظير بمركز النخبة الطبي الجراحي بالرياض، عن (الدهون حول القلب في الذكور السعوديين المصابين بملازمة الاستقلاب) والتي سيقومان بتقديمها في مؤتمر أمراض القلب الذي سيعقد في شهر أبريل 2011 م في مدينة جنيف بسويسرا. وتتحدث الورقة العلمية التي سيقدمها الاستشاريان عن ارتفاع معدل حدوث دهون ما حول جدار القلب في المراحل المتقدمة من متلازمة الاستقلاب وخطورتها في حدوث الإصابة بالكبد الدهني، وارتفاع نسبة إنزيمات الكبد، مما يشكل خطورة على وظائف عضلة القلب وترسب الدهون حول الشرايين التاجية، والإسراع من حدوث تصلب الشرايين.

وجدير بالذكر أن الدكتورة منى عادل استشاري أمراض القلب والأوعية الدموية بمركز النخبة الطبي الجراحي تعد رائدة في مجال إجراء أشعة فوق الصوتية على القلب (إيكو) في الأطفال والبالغين.

أما الدكتور محمد شريف استشاري أمراض الكبد والمناظير فيعد من أحد الخبرات العلمية والعملية في الشرق الأوسط في مجال علاج أمراض الكبد والجهاز الهضمي والمناظير.

كل ذلك سعيا من مركز النخبة الطبي الجراحي بالرياض على استقطاب الخبرات والكفاءات الطبية لخدمة رفيعة المستوى لمراجعيه من المواطنين والمقيمين.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة