Saturday  25/12/2010 Issue 13967

السبت 19 محرم 1432  العدد  13967

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

على مستوى مدينة بريدة
جمعية تحفيظ بريدة تُنهي تصفيات المرحلة الأولى لمسابقة الأمير سلمان

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بريدة - عبدالرحمن التويجري

أجرت الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم ببريدة امتحان التصفية للمرحلة الأولى على مستوى مدينة بريدة لمسابقة الأمير سلمان بن عبد العزيز لحفظ القرآن الكريم، وقد شارك في هذه المسابقة عدد من الطلاب من قطاعات التعليم العام والجامعة وطلاب الجمعية.

ونفذت الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم ببريدة في معهد الإمام عاصم ببريدة برنامجًا لتأهيل الطلاب المشاركين بالمسابقة، اشتمل على جوانب المراجعة والإتقان للحفظ، والتصحيح والتجويد على يد المشايخ من أهل الإقراء، وكان ذلك ببرنامج استعدت له الجمعية بأعمال وتخطيط لكي يتأهل طلابها المشاركون للفوز على مستوى المدينة ثم المنطقة ثم بإذن الله تعالى على مستوى المملكة.

وقد أشاد من خلال (الجزيرة) فضيلة رئيس الجمعية الشيخ الدكتور علي بن إبراهيم اليحيى بهذه المناسبة بجهود ولاة أمر هذه البلاد حفظهم الله الذين قدموا لأبناء الوطن مثل هذه المنافسات القرآنية المباركة التي تهدف إلى تحقيق الخيرية بحفظ القرآن الكريم وتمثله في سلوك حامليه ونهجهم، وقال: رأينا ولله الحمد في جمعيتنا المباركة في بريدة حماس الطلاب المشاركين وازدياد أعدادهم عامًا تلو العام. سدد الله الخطى، وأخلص المقاصد.

من جهته أفاد فضيلة الشيخ محمد بن عبد الله العريني، مدير معهد الإمام عاصم، بأن هذه المرحلة هي الأولى، وستكون التصفية على مستوى المنطقة في شهر ربيع الثاني بإذن الله وعلى مستوى المملكة في مدينة الرياض في شهر جمادى الأولى من هذا العام 1432هـ إن شاء الله.

وقال: نحن في معهد الإمام عاصم التابع للجمعية في مدينة بريدة نعد برنامجًا نوعيًا خاصًا بالطلاب المتميزين للتهيئة للمسابقة، وهو مستمر طوال فصلي العام، ويلقى هذا البرنامج تطويرًا مستمرًا؛ ما يجعلنا نتفاءل بفرص أكثر بالفوز من الأعوام الماضية بإذن الله تعالى.

علماً بأن فروع المسابقة تشمل: فرع حفظ القرآن الكريم كاملاً مع التلاوة والتجويد وتفسير مفردات القرآن كله، وفرع حفظ القرآن الكريم كاملاً مع التلاوة والتجويد، وفرع حفظ عشرين جزءاً متتالية مع التلاوة والتجويد، وفرع حفظ عشرة أجزاء متتالية مع التلاوة والتجويد، وفرع حفظ خمسة أجزاء متتالية مع التلاوة والتجويد.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة