Saturday  25/12/2010 Issue 13967

السبت 19 محرم 1432  العدد  13967

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

آل الشيخ: تشكيل لجنة في مجلس الشورى لدراسة الواقع الإعلامي للمجلس وتطويره

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرياض - واس

أصدر معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ قراراً بتشكيل لجنة برئاسة معالي نائب رئيس المجلس الدكتور بندر بن محمد حمزة حجار وعضوية عدد من أعضاء مجلس الشورى لدراسة الواقع الإعلامي للمجلس وآفاق تطويره.

ويأتي تشكيل هذه اللجنة في نطاق اهتمام مجلس الشورى بوضع إستراتيجية إعلامية واتصالية جديدة للمجلس واستشعاراً منه بأهمية صناعة إعلام برلماني ينطلق من متطلبات المهنية الإعلامية ويحقق أهداف المجلس في خدمة الوطن والمواطنين، ويسهم في التعريف بأعمال المجلس ومنجزاته في المجالين التنظيمي والرقابي في ضوء اختصاصات المجلس وصلاحياته، ويفتح آفاقاً جديدة للشراكة مع وسائل الإعلام، وهو ما يؤكد عليه دائماً معالي رئيس مجلس الشورى ومعالي نائبه.

وقد باشرت اللجنة أعمالها حيث عقدت ثلاثة اجتماعات برئاسة معالي نائب رئيس المجلس ناقشت خلالها آفاق تطوير إعلام المجلس وسبل تعزيز التعاون مع وسائل الإعلام لإيجاد إعلام برلماني سعودي متخصص.

وستعمل اللجنة على إعداد إستراتيجية إعلامية لمجلس الشورى تتناسب وطبيعة النهضة التنموية في مختلف المجالات في ضوء مسيرة التحديث والإصلاح التي تشهدها المملكة حالياً بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو نائبه وسمو النائب الثاني.

وتنطلق اللجنة في عملها من خلال دراسة ما سجله المجلس من حضور فاعل في مختلف وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة، وتحليل لمضمون التغطية الإعلامية لأعمال المجلس، والمواءمة بين متطلبات المهنة الإعلامية، التي تقوم على تأصيل العمل المهني لممارسات الإعلام البرلماني.

وتضم اللجنة في عضويتها أعضاء مجلس الشورى المتخصصين والمهتمين بالشأن الإعلامي وهم أسامة قباني وحمد القاضي والدكتور صالح النملة والدكتور سعد مارق والدكتور زامل أبو زنادة والدكتور عبدالرحمن العناد والدكتور عبدالله العسكر والدكتور وليد هاشم، إلى جانب المشرف على إدارة الإعلام والنشر بالمجلس الدكتور محمد بن عبدالله المهنا، وفيصل الشدي مقرراً للجنة.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة