Saturday  25/12/2010 Issue 13967

السبت 19 محرم 1432  العدد  13967

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

وزير التعليم العالي يفتتح الملتقى العلمي الأول لطلاب وطالبات جامعة الإمام

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - نورة حمد الشبل

يرعى معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري وبحضور معالي مدير جامعة الإمام الأستاذ الدكتور سليمان بن عبد الله أبا الخيل حفل افتتاح الملتقى العلمي الأول لطلاب وطالبات الجامعة يوم الأحد القادم وتستمر فعالياته لمدة ثلاثة أيام، ويقام الملتقى تحت إشراف عمادة الموهبة والإبداع، ويأتي تحضيراً للمؤتمر العلمي الثاني لطلاب وطالبات التعليم العالي في جدة والذي تنظمه وتشرف عليه وزارة التعليم العالي.

صرح بذلك عميد الموهبة والإبداع والتميز والمشرف على اللجان التنظيمية الدكتور عبد الله بن ثاني، الذي أوضح بأن معالي وزير التعليم العالي سوف يقوم بافتتاح فعاليات الملتقى في تمام الساعة الواحدة ظهراً في مبنى المؤتمرات في المدينة الجامعية، وأضاف «رعاية معاليه تأتي ضمن دعمه الدائم للجامعة، وتشريفه لافتتاح الملتقى العلمي الأول لطلاب وطالبات جامعة الإمام ما هو إلا امتداد لهذا الدعم».

وبيَّن الدكتور ابن ثاني بأن الملتقى تفتح جلساته يوم الأحد القادم ويشتمل على ثلاثة محاور رئيسة وهي محور العلوم الإنسانية والاجتماعية ومحور العلوم الأساسية والهندسية ومحور العلوم الصحية والتي سيصاحبه فعاليات عدة منها مشاريع رواد الأعمال والابتكارات والاختراعات ومسابقة الفلم الوثائقي والمسابقات الفنية في مجالات الرسم التشكيلي والتصوير التشكيلي والرسم الكاريكاتيري والخط العربي والتصوير الضوئي. وأفاد عميد الموهبة والإبداع والتميز بأن عدد المشاركات وصل إلى 1400 مشاركة قبل منها 1000 مشاركة لتميزها، موضحاً بأنه سوف يُفتتح على هامش الحفل معرض يحوي على أكثر من 500 صورة فوتوغرافية ورسوم تشكيلية وغيرها. وأشار الدكتور ابن ثاني بأن جميع اللجان التي تقوم بتنظيم الملتقى هي لجان طلابية وذلك سعياً للوصول إلى الأهداف التي يرمي إليها الملتقى والتي يأتي من ضمنه إعطاء الفرصة الكاملة للطلاب والطالبات للمشاركة في الملتقى سوء من خلال المشاركة في مجال التنظيم أو المشاركات البحثية والفنية. ودعا عميد الموهبة والإبداع طلاب وطالبات الجامعة الحضور والاطلاع على المشاركات البحثية والفنية التي قدمها زملاؤهم الطلاب والطالبات. وقدم الدكتور ابن ثاني شكره لمعالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري على تشريفه لحضور حفل افتتاح الملتقى، كما شكر معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبالخيل على مجهوداته الكبيرة لإنجاح هذا الملتقى.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة