Saturday  25/12/2010 Issue 13967

السبت 19 محرم 1432  العدد  13967

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

مدير جامعة القصيم يُكرِّم طالبًا حصل على درجة الامتياز ببرنامج تطهير الأسهم والاستثمارات من الحرام

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بريدة - عبدالرحمن التويجري

كرَّم معالي مدير جامعة القصيم الأستاذ الدكتور خالد بن عبدالرحمن الحمودي بمكتبه الطالب الكويتي فيصل بن سلطان المري بمناسبة حصوله على درجة امتياز مع مرتبة الشرف الأولى عن رسالة الماجستير المقدَّمة لكلية الشريعة والدراسات الإسلامية بإشراف الدكتور عبدالله بن حمد السكاكر بعنوان: (تطهير الأسهم والصناديق الاستثمارية من الكسب الحرام).. حيث قدم الطالب فيها برنامجاً متميزاً.. واستعرض الطالب المري أهداف وفوائد وتعاملات البرنامج وإمكانياته وما يقدمه من سهولة في قراءة القوائم المالية للشركات وتسهيل عملية التطهير.. وفقاً لضوابط الهيئات الشرعية المعتمدة عالمياً.

من جانبه بارك معالي مدير الجامعة الدكتور الحمودي للمري حصوله على هذا الإنجاز.. معتبراً هذا البحث يصب بمصلحة المجتمع لا سيما الذين يبحثون عن مسألة فقهية معينة في هذا الجانب.. مؤكداً أنهم في جامعة القصيم يفخرون بهذه البحوث المميزة.. متمنياً عمل المزيد من البحوث الإجرائية في كافة المجالات كلٌ حسب تخصصه ومثمِّناً دور عمادة الدارسات العليا بهذا الخصوص.

وأوضح مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام الجامعي الأستاذ مصطفى بن فهد المشيقح بأن الرسالة والبرنامج مرشح كأفضل بحث فقهي تجديدي.. كما أنه حاصل على الملكية الفكرية من وزارة الإعلام بالمملكة العربية السعودية ودولة الكويت وتم إرساله لتسجيله في الولايات المتحدة الأمريكية لحصوله على براءة اختراع عن طريق مؤسسة التقدم العلمي الكويتي.. كما أن البرنامج حظي بتقدير بالغ من قبل بعض المؤسسات الاقتصادية والمالية.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة