Sunday  26/12/2010 Issue 13968

الأحد 20 محرم 1432  العدد  13968

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

تعزيزاً لريادتها في التعليم العلوم والرياضيات
«المناهج» تطبق برنامج ( البكالوريا العربية الدولية ) IAB

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اكتملت استعدادات مدارس المناهج بكافة أشكالها لتطبيق برنامج ( البكالوريا العربية الدولية ) IAB في مدارسها بالمرحلة الثانوية ( بنين/بنات) خلال العام الحالي.

و(البكالوريا العربية الدولية ) -كما هو معروف- عبارة عن شهادة عربية ذات صفة عالمية فريدة من نوعها، ذات منشأ عربي، ويرعاها خبراء عرب ودوليون لهم خبرات مقيّمة عالمياً؛ حيث وضعت ضمن إطار مرجعي للتقييم المصداق ( Authentic assessment framework)، وهذه الشهادة لها جوانبها التربوية المعترف بها دولياً حول تنمية تلامذة منتجين، مع الحرص على احترام الثقافة العربية، والتوجهات التربوية العلمية في مختلف دول العالم العربي، آخذة في الاعتبار أهمية استيفاء شروط القبول في أهم الجامعات العالمية.

وللبكالوريا العربية إطار مرجعي يتمحور حول سمات في المتعلم فريدة من نوعها، وعلى المدارس المعتمدة تنمية هذه السمات في جميع الصفوف الثانوية. وهذه السمات تُقَيّم وفقاً لوسائل التقييم التكويني والمحصلي المصداق لكافة المواد خلال العام، بالإضافة للتقييم النهائي الشامل للصفوف الثلاثة عند نهاية المرحلة الثانوية. علماً بأن جميع المواد تم تصميم تقييمها على مستويين: أساسي ومتقدم، بما في ذلك نظام التقييم الإلكتروني الخاص عبر الشبكة العالمية.

وتلتزم الجهة المعتمدة على التطوير المهني المستمر للمعلمين وتدريبهم.

وفيما يخص برنامج البكالوريا العربية الدولية (International Arab Baccalaureate)، فإن الشهادة تغطي المواد العلمية: «الفيزياء، والكيمياء، والأحياء»، وبالنسبة للرياضيات فإنها تغطي: «الجبر، الهندسة، علم المثلثات، التحليل، الاحتمال، الإحصاء» ، بالإضافة إلى تغطيتها الدراسات الاجتماعية كاللغة العربية والإنجليزية، بجانب ما يختاره التلاميذ من مواد معاصرة، كتكنولوجيا المعلومات، والاتصالات، والفنون، والاقتصاد.



 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة