Sunday  26/12/2010 Issue 13968

الأحد 20 محرم 1432  العدد  13968

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

تتضمن تدريب الطلاب ومشاركة الأساتذة في تقديم الخدمات الصحية
توقيع اتفاقية للتعاون بين صحة الرياض وجامعة المجمعة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - خالد الحارثي

يوقع مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور عدنان العبدالكريم والدكتور إبراهيم الحقيل وكيل جامعة المجمعة، صباح اليوم الأحد، اتفاقية للتعاون بين صحة الرياض والجامعة تهدف إلى الاستفادة من إمكانات المديرية في تدريب خريجي وطلاب الكلية الصحية بالجامعة، ومشاركة منسوبي الكلية الصحية في تقديم الخدمات العلاجية والوقائية في المنشآت الطبية التابعة لمديرية الشؤون الصحية بمنطقة الرياض.

صرح بذلك الدكتور خالد بن محمد العبدالوهاب مدير المستشفى الجامعي بمحافظة المجمعة، مؤكدًا أن الاتفاقية تمثل ترجمة لتوجيهات حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز بالتعاون بين وزارتي التعليم العالي والصحة للارتقاء بمستوى خدمة الرعاية الصحية، وبناءً على الاتفاقية التي تم توقيعها بين معالي وزير الصحة ومعالي وزير التعليم العالي، وكذلك اللوائح المنظمة لشؤون أعضاء هيئة التدريس بالجامعة واللائحة الصحية.

وأضاف د. العبد الوهاب أن الاتفاقية تهدف إلى تحقيق التعاون الشامل في تقديم الخدمات بالمنشآت الصحية بطريقة تحقق لمنسوبي الكلية الصحية بالجامعة إمكانية تغطية الالتزامات الأكاديمية والتعليمية والبحثية، وبما لا يخل بالخدمات المقدمة للمرضى، وتحقيق أفضل استفادة من خبرات أعضاء هيئة التدريس بالجامعة من خلال العمل كمستشارين متفرغين وغير متفرغين في عدد من المستشفيات والمراكز التابعة لصحة الرياض.

وذلك من خلال الاستفادة من إمكانية المنشآت الصحية في تعليم وتدريب طلاب الكلية، ومشاركة منسوبي الكلية في تقديم الخدمات الصحية بهذه المنشآت والعمل على تطويرها، كذلك المشاركة في تطوير برامج التعليم الطبي المستمر لمنسوبي الكلية والشؤون الصحية، والتعاون في دعم وتطوير البحث العلمي في المجالات الصحية المختلفة خصوصًا ذات العلاقة بالمشكلات الصحية السائدة في المنطقة.

وتنص الاتفاقية على مشاركة أعضاء هيئة التدريس بالكلية في تدريب الأطباء المقيمين التابعين لوزارة الصحية بمنطقة الرياض، وكذلك المشاركة في العيادات التخصصية وإجراء العمليات الجراحية في المستشفيات الحكومية التابعة لصحة الرياض.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة