Sunday  26/12/2010 Issue 13968

الأحد 20 محرم 1432  العدد  13968

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

أكثر من (44) مليون ريال لمشاريع تصريف سيول بمكة المكرمة وقراها

رجوع

 

مكة المكرمة -فهد العويضي

وقع أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة البار عددا من عقود المشاريع الجديدة التي تعنى بشبكات تصريف مياه الأمطار والسيول في مواقع متفرقة بمكة المكرمة، والقرى التابعة لها بقيمة إجمالية تبلغ أكثر من (44.000.000) ريال، وهي خمسة مشاريع تشمل إنشاء عبارات تصريف وقنوات صندوقية ودرء أخطار السيول في عدد من القرى وغيرها من المشاريع، وستنفذها شركات وطنية متخصصة في هذا المجال. وأكد البار أن الأمانة تولي مشاريع تصريف السيول عناية كبرى نظراً لأهميتها في المحافظة على أرواح وممتلكات السكان وإبعاد كل ما يمكن أن يشكل خطرا عليهم ، مشيرا إلى أن الأمانة قد أنجزت مؤخراً العديد من المشاريع في هذا المجال والتي ساهمت بفضل الله في الحد من مخاطر السيول ودرء أضرارها .

وقد جاءت هذه العقود على النحو التالي :-

•مشروع عملية درء أخطار السيول بالقرى التابعة لمكة المكرمة (مرحلة ثانية) وبلغت قيمته (7,515,000) ريال ومدته سنتين.

*مشروع عملية درء أخطار السيول للقرى التابعة لأمانة العاصمة المقدسة بوادي عرنة (مرحلة خامسة) وقيمته ( 9,995,000) ريال ومدته سنتين.

•مشروع عملية تنفيذ عبارات خرسانية لتصريف مياه الأمطار بمنطقة بحرة بمبلغ (2,889,925) ريال ومدته سنتين .

•مشروع عملية تنفيذ قناة صندوقية خرسانية مغلقة ابتداءً من أرض الحرس الوطني حتى المجرى المفتوح بوادي البرود وبمبلغ (8,452,000) ريال ومدته سنتين .

•مشروع عملية درء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار للأمانة والبلديات التابعة (محافظة الجموم وقراها – محافظة عسفان) وقيمته (15,965,000) ريال ومدته ثلاث سنوات .

ونوه البار بالدعم الكبير الذي تحظى به مشاريع الأمانة من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين -يحفظه الله- خاصة في كل ما يتعلق بسلامة وطمأنينة المواطنين والزوار الكرام، مشيرا إلى أن لدى الأمانة العديد من المشاريع الكبرى التي ستنفذ خلال الفترات القادمة والتي ستشكل بإذن الله نقلة تطويرية كبرى في مشاريع هذه المدينة المقدسة.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة