Sunday  26/12/2010 Issue 13968

الأحد 20 محرم 1432  العدد  13968

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الأمير سلمان يستمع إلى شرح حول مشروع «حسبة» ويلتقي وفد جامعة الملك فهد

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - واس

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض في مكتب سموه بقصر الحكم أمس معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ عبد العزيز بن حميّن الحميّن ومعالي مدير جامعة الملك فهد للبترول والمعادن الدكتور خالد بن صالح السلطان والوفد المرافق لهما.

وقدم معالي الشيخ الحمين خلال الاستقبال شرحاً لمسودة مشروع (حسبة) الذي استلمته الرئاسة حديثاً من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن. وبعد استماع سموه لملخص المشروع أبدى توجيهاته الكريمة التي ستثري الإستراتيجية.

وتأتي هذه الزيارة في إطار تقييم وتطوير الخطة الإستراتيجية مع الجهات ذات العلاقة بعمل الهيئة الميداني مما يؤدي لتعزيز هذا الاتجاه التطويري.

الجدير بالذكر أن مشروع حسبة هو مشروع يعنى بوضع خطة إستراتيجية للرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لمدة (عشرين عاماً) بالتعاون مع معهد البحوث بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالظهران، ليستهدف إحداث نقلات نوعية وهيكلية في مجال التطوير والتحديث، بمساراته، وأهدافه، ومنهجيته، ومرتكزاته، وآلياته. ويعكس إرادة الرئاسة في تطوير قدراتها وإمكانياتها، وتوظيف الموارد، وتحقيق المزيد من الكفاءة في الأداء وأساليب العمل، إلى جانب إعداد خطة تنفيذية مرحلية للسنوات الخمس الأولى (خطة تشغيلية) (1430- 1434هـ) تشتمل على برامج ومشاريع ومبادرات عملية، منبثقة من الخطة طويلة المدى، ووفق متطلباتها، وشروطها، لتحقيق أهداف الخطة، إضافة إلى وضع آليات تساعد على إجراء عمليات المراقبة، والمراجعة الدورية، والتطوير للخطة الإستراتيجية، وتبني ونشر ثقافة التخطيط، والتفكير الإستراتيجي، وبرامج التهيئة، وإدارة التغيير وكل ذلك يصب في تطوير الأداء الميداني لعمل الهيئة وخدمتها الرئيسة.

وكان مشروع الخطة الإستراتيجية (حسبة) قد دشن قبل عام ونصف برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية. حضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز المستشار الخاص لسمو أمير منطقة الرياض.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة