Sunday  26/12/2010 Issue 13968

الأحد 20 محرم 1432  العدد  13968

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

والد الحدث يقضي عقوبة السجن بعد تستره على مطلوبين
خمس طلقات نارية من يد (جندي) تطيح بمرتدي الزي النسائي بعملية وادي الدواسر

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - سعود الشيباني

كشفت مصادر لـ»الجزيرة» عن تفاصيل مثيرة حول المواجهة الأمنية التي حدثت مساء أمس الأول بين رجال أمن الطرق في نقطة تفتيش المثلث بمحافظة وادي الدواسر وشخصين أحدهما يرتدي زياً نسائياً، حيث ترددت معلومات غير رسمية أن الشخص الذي تم القبض عليه والذي لم يجاوز العقد الثاني من عمره سبق لوالده أن تم القبض عليه في قضية أمنية، ويقبع حالياً داخل السجن، حيث تشير المعلومات أن والده تستر على أشخاص مطلوبين في قضايا أمنية. أما الشخص الذي لقي مصرعه بعد أن قام بإطلاق النار على رجال الأمن ترجح معلومات قدومه من دولة اليمن بهدف تنفيذ عمليات إرهابية بالعاصمة الرياض. حيث رسم الشخصان خطة ماكرة للوصول إلى الرياض بحجة أن من يرتدي زياً نسائياً هو والد الحدث الذي يقود السيارة نوع تايوتا كورولا موديل (2009)م.

إلى ذلك كشفت ذات المصادر أن السيارة التي كان يقودها الشخصان من نوع كوريلا تعود ملكيتها إلى امرأة، مؤكدة أن الشخص المتنكر كان يجلس في المقاعد الخلفية.

وفي سياق الإنجاز الأمني فقد قطع رجل أمن برتبة جندي يد العابث بأمن الوطن قبل أن تمتد لتعكر على المستأمنين والمواطنين أفراحهم في مواصلة استثمار أوقاتهم بما يعود بالنفع على الوطن والقاطنين على أرضه عندما قام بإطلاق خمس طلقات نارية بيد وصدر المتنكر بزي نسائي بعد أن ترجل الأخير من السيارة وأطلق عدة طلقات نارية صوب رجال الأمن بهدف قتل الموجودين بنقطة التفتيش.

وعلمت «الجزيرة» بأنه بات من المؤكد تكريم رجل الأمن والتي ترددت معلومات أنه يحمل رتبة جندي إذ حسم قضية اعتداء المسلح قبل أن يصيب رجال الأمن بمكروه، حيث إن توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف مساعد وزير الداخلية دائماً في صف رجال الأمن الذين يضحون بأرواحهم فداء للوطن والقاطنين على أرضه.

ومن ضمن التكريم الذي يُمنح لرجال الأمن الذين لهم جهود كبيرة لحماية الأمن ترقيات استثنائية ومكافأة مالية ومعنوية.

الجدير بالذكر أن أمن الطرق والتي تم تأسيسها عام (1410)هـ بعد كثرة ظهور قطاعي الطرق قد لقي عدد من ضباطها وأفرادها مصرعهم من بينهم (7) ضباط وأفراد في مواجهة مسلحة مع عناصر من الفئة الضالة فيما تبذل فرق أمن الطرق جهوداً مضنية للقبض على تجار ومهربي المخدرات واللصوص وقطاعي الطرق ومرتكبي المخالفات الأمنية.

ويحظى رجال أمن الطرق بتدريب عال في مواجهة كل من يحاول العبث بأمن الطرق، حيث صقل عدد من الضباط والأفراد بدورات متنوعة داخل وخارج المملكة من بينها مكافحة الإرهاب.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة