Wednesday  29/12/2010 Issue 13971

الاربعاء 23 محرم 1432  العدد  13971

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

تتضمن المجموعة التي سربت الوثائق
مذكرات أسانج تسرد تفاصيل كاملة عن ويكيليكس

رجوع

 

نيويورك - (رويترز)

قال ناشر أمريكي إن المذكرات الجديدة لجوليان أسانج مؤسس ويكيليكس ستقدم سرداً كاملاً لحياته وللمجموعة التي سربت أعداداً هائلة من الوثائق. وقال بول بوجاردز المتحدث باسم الناشر الأمريكي الفريد نوبف إن أسانج ودار النشر توصلا إلى اتفاق لسيرته الذاتية «قبل العطلة مباشرة» إشارة إلى عطلة عيد الميلاد وإن من المتوقع تسليم نسخة مكتوبة بخط اليد في 2011م.

وقال أسانج لصحيفة صنداي تايمز في بريطانيا إنه وافق على تأليف الكتاب نتيجة صعوبات مالية يواجهها بسبب مسائل قانونية. وسيحصل بموجب الاتفاق على 800 ألف دولار من نوبف وعلى 500 ألف دولار أخرى من دار النشر البريطانية كانونجيت. وقال أسانج لصحيفة تايمز «لا أريد أن أؤلف هذا الكتاب.. لكن علي ذلك... أحتاج للدفاع عن نفسي وأن أساعد على بقاء ويكيليكس.»

وذكر بوجاردز أن عنوان الكتاب لم يتحدد بعد. وأضاف بوجاردز «فيما يتعلق بالموضوع.. فسوف يكون سرداً كاملاً لحياته من خلال الحاضر بما في ذلك تأسيس ويكيليكس والعمل الذي قام به هناك... ليس هناك جدول زمني لنشر المذكرات حتى الآن.» وأسانج (39 عاما) هو خبير كمبيوتر استرالي أثار غضب الولايات المتحدة بنشره برقيات دبلوماسية سرية على موقعه والاشتراك مع صحف في أنحاء العالم لتضخيم أثر المعلومات التي تم الكشف عنها.

وأفرج عنه بكفالة ويعيش في الريف الإنجليزي رهن الاحتجاز الجبري بينما يستعد لمقاومة تسليمه إلى السويد حيث تريد السلطات استجوابه بخصوص اتهامات بارتكاب جرائم جنسية.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة