Wednesday  29/12/2010 Issue 13971

الاربعاء 23 محرم 1432  العدد  13971

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

فيما دشن وزير الزراعة شعار الجمعية
الزراعة العضوية: 52 مزارعاً و27 ألف هكتار و1500 رأس ماشية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عبد الله الحصان - تصوير - فتحي كالي :

أكد وزير الزراعة الدكتور فهد بالغنيم أن عدد المزارعين العضويين في المملكة بلغ 52 مزارعاً فيما بلغت مساحات الأراضي الزراعية المخصصة للزارعة العضوية 27 ألف هكتار وعدد الأغنام العضوية 1500 رأس بالإضافة إلى الإبل والمناحل العضوية، حسب إحصاءات العام 2010م، وقال بالغنيم خلال تدشين شعار وموقع الجمعية السعودية للزراعة العضوية بمقر وزارة الزراعة أمس: إن عدد المزارعين والمساحات الزراعية يتوقع أن يتضاعف مع بداية النشاط الفعلي للجمعية السعودية للزراعة العضوية، مشيراً إلى أن الجمعية ستقوم بمنح شعار لأي منتج عضوي مطابق للمواصفات والمعايير السعودية المعتمدة للمنتج العضوي وسيكون هذا السعر معتمداً من قبل وزارة الزراعة اعتباراً من عام 1432هـ، 2011م.

وأضاف بالغنيم وهو رئيس مجلس إدارة الجمعية أيضاً أن الجمعية تسعى لأن تصبح من أهم الكيانات التي تسهم في بناء وتطوير الزراعة العضوية في المملكة وجلب غذاء عضوي اقتصادي وآمن والمحافظة على الموارد الطبيعية في المملكة، حيث إن الجمعية تعد الأولى في الزراعة العضوية في المملكة.

وأوضح بالغنيم أن نظام الزراعة العضوية هو نظام إنتاج غير مسموح فيه استخدام المبيدات الحشرية والمنظفات الصناعية والمواد الكيماوية ولا يسمح باستخدام الإشعاع فيه، فهو نظام حيوي مأخوذ من الطبيعة. ومن جانبه قدم أمين عام الجمعية المكلف الدكتور سعد خليل عرضاً يوضح انجازات الجمعية في عام 2010م، وبعد ذلك الاجتماع الثاني للجمعية العمومية تم اعتماد المحاسب القانوني الخارجي المرشح من قبل مجلس الإدارة وهي شركة السدحان والفوزان واعتماد لائحة تنظيم العمل والصلاحيات وخطة عمل الجمعية واعتماد ميزانية العام 2011م. والجدير بالذكر أن الجمعية السعودية للزراعة العضوية هي جمعية أهلية ذات ذمة مالية تعمل تحت إشراف وزارة الزراعة بموجب قرار مجلس وزاري منذ عام 1428هـ.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة