Wednesday  29/12/2010 Issue 13971

الاربعاء 23 محرم 1432  العدد  13971

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

بيع حصة أبيكورب في شركة الإسكندرية لأسود الكربون

رجوع

 

الجزيرة - ندى الربيعة :

أعلنت الشركة العربية للاستثمارات البترولية (أبيكورب) أمس عن بدء أولى خطواتها في سياق خطتها للتخارج من بعض استثماراتها بهدف إعادة الاستثمار في مشاريع جديدة تمشياً مع إستراتيجية وأهداف الشركة. وأوضحت الشركة أنها وقعت اتفاقية لبيع حصتها البالغة نسبتها 12 % في شركة الإسكندرية لأسوَد الكربون (ACBC) في مصر، لصالح مجموعة «أديتيا بيرلا» التي تمتلك غالبية أسهم الشركة. وتملك حكومة المملكة 17 % من أسهم شركة أبيكورب.

وقال الرئيس التنفيذي والمدير العام لأبيكورب أحمد النعيمي: بأن عملية البيع تعد جزءاً من إستراتيجية استثمارية متميزة اعتمدتها شركتنا بغية إعادة استثمار الأموال لدعم تنويع استثماراتنا في قطاعات نقل وتخزين المنتجات البترولية بشكل عام، وفي قطاع شحن وتكرير النفط بصفة خاصة، مضيفاً بأن استثماراتنا تستهدف دعم الشركات التي نستثمر فيها إلى أن تبلغ مستوى من الاستقرار التجاري والنضوج التشغيلي تتيح لها القدرة على تسريع نموها بشكل مستدام ومنذ أن استثمرنا في شركة الإسكندرية لأسوَد الكربون (ACBC) منذ 17 عاماً، تطورت تلك الشركة لتصبح أكبر شركة في العالم لإنتاج أسود الكربون، ونرى الآن بأن الوقت قد حان لكي نتخارج من هذا الاستثمار.

وفي إطار خطتها الاستثمارية الخمسية للأعوام 2010 - 2014، تسعى أبيكورب إلى توسيع نطاق استثماراتها في قطاع النفط والغاز في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بالإضافة إلى أنشطة النقل والشحن والتخزين.

ويشير أحد البحوث التي أجرتها أبيكورب مؤخراً، إلى أن قطاع النفط والغاز في المنطقة يوفر فرصاً استثمارية تقدر بنحو 615 مليار دولار والعديد من الفرص التي تتماشى مع أولويات أبيكورب الإستراتيجية.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة