Wednesday  29/12/2010 Issue 13971

الاربعاء 23 محرم 1432  العدد  13971

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

مخاطبا مسؤولي وأهالي عسير بخالدية أبها
فيصل بن خالد: أريد أن تكون منطقة عسير رائدة في كل المجالات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أبها - عايض الشهراني :

امتلأت صالة الاحتفالات الرئيسية بخالدية أبها والتي شهدت لقاء مفتوحا وهو اللقاء الشهري المعتاد بين أمير منطقة عسير صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز وأهالي المنطقة ومسؤوليها لمناقشة كل ما من شأنه الرقي بإنسان ومكان المنطقة. وكان عضو هيئة التدريس بكلية الشريعة وأصول الدين بجامعة الملك خالد وعضو اللجنة الرئيسية لندوات الأمن الفكري بفرع وزارة الشؤون الإسلامية الدكتور بندر العامر قد تحدث في المجلس حول موضوعي العادات والتقاليد المرتبطة بالعزاء والموضوع الآخر المبالغات في الديات. وقال أمير عسير في كلمة مرتجلة «نحن نعلم أن هذه الدولة المباركة عندما أسسها جلالة الملك المؤسس عبدا لعزيز أسست على الدين الإسلامي الصحيح الذي ينبذ كل العادات القبلية السيئة وينبذ التعصبات القبلية ولا شك أن الموضوعين اللذين تحدث عنهما المحاضر هذه الليلة موضوعان هامان جدا، فيجب على الجميع أن يتجنب كل العادات السلبية في مراسم العزاء وعدم الإسراف فيها والاقتداء بسنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم في كل مناحي الحياة. أما بالنسبة لما يتعلق حول موضوع المبالغة في الديات فأنا أعتقد أن من يطلب الملايين في دم ابنه أو أخيه أو قريبه أنه لا يضمر أي حب لهذا الشخص.

وأضاف سموه قائلا: أدعو الجميع للتعاون مع الإمارة في كل ما من شأنه مصلحة هذه المنطقة وأهلها وسوف تعد اتفاقيه شاملة بإذن الله بعد أن يكون هناك دراسة شاملة وكاملة لموضوع المبالغات في الديات وموضوع العادات السيئة في مراسم العزاء وسوف يفرغ لها مختصين من أساتذة الجامعه ومن عدد من المشايخ والقضاة من المحاكم وأيضا عدد من مشايخ القبائل. وستعقد العديد من الاجتماعات لكي تكون سليمة ولا يوجد بها أي ثغرة لكي لا ينفذ من خلالها الذين لا يحبون الخير للناس وسأرفعها إلى مقام سيدي سمو وزير الداخلية ليرفعها إلى المقام السامي.

وأكد سموه على أن تكون هذه المنطقة رائدة في كل شيء ونموذجا تحتذي به بقية المناطق في كل الأمور كما كانت وكما ستظل في جميع المجالات. متمنيا سموه أن تكون مثل هذه الملتقيات القادمة والسابقة تحمل الفائدة للجميع. وأعلن أمير عسير في نهاية حديثة أنه من الشهر القادم سوف نستضيف في كل شهر مدير إدارة حكومية وسوف يكون هناك نقاش مفتوح يجمع المسؤولين بالأهالي.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة