Wednesday  29/12/2010 Issue 13971

الاربعاء 23 محرم 1432  العدد  13971

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

المقام السامي يوافق على مشاركة الجامعات السعودية في دورة الألعاب الرياضية العالمية بالصين
انضمام الاتحاد السعودي للاتحاد العربي والآسيوي والعالمي للرياضة الجامعية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - خالد الحارثي

أعلن الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية عن انطلاق دوري المسابقات الرياضية في جميع الجامعات السعودية بداية الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي الحالي بـ 11 لعبة فردية وجماعية وهي: كرة القدم، وكرة السلة، وكرة الطائرة، وكرة اليد، والتنس الأرضي، وألعاب القوى، والسباحة، والتايكوندو، والجودو، والكاراتيه، وتنس الطاولة. جاء ذلك خلال مصادقة الجمعية العمومية للاتحاد في اجتماعهم أمس بوزارة التعليم العالي برئاسة رئيس الاتحاد الأستاذ الدكتور وليد بن عبدالرزاق الدالي.

واطلعت الجمعية العمومية على موافقة المقام السامي الكريم على انضمام الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية لعضوية كل من: الاتحاد العربي للرياضة الجامعية، والاتحاد الآسيوي للرياضة الجامعية، والاتحاد الدولي للرياضة الجامعية، وموافقة المقام السامي الكريم على على مشاركة الجامعات السعودية في دورة الألعاب الرياضية العالمية الصين 2011م، والتي تقام خلال الفترة من 12 - 23 أغسطس 2011م.

وقال رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية في كلمته لأعضاء الجمعية العمومية أن عضوية الاتحاد قد أضافت إليكم تكليفاً جديداً تجاه أبنائنا طلاب الجامعات السعودية، وإنني أتطلع إلى أن تقدم جمعيتكم العمومية إضافة ذات قيمة لبرامج الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية ونشاطاته، تنعكس إيجاباً على أداء الطالب الجامعي تربوياً وأكاديمياً.

وأوضح أن موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله على إنشاء الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية جاءت في مرحلة ازدهار لمؤسسات التعليم العالي في المملكة العربية السعودية سواء كان ذلك على مستوى المدن الجامعية أو عدد الجامعات، أو على مستوى زيادة القبول والابتعاث للدراسة في الخارج.

وذكر أن الرياضة في الجامعات السعودية تمثل أحد مؤشرات الجودة التي اهتمت بها الوزارة، وهي أحد عناصر التكوين الذي تهتم به الجامعات السعودية لبناء المواطنة وغرس قيم الانتماء والتضامن والتعاون وفي الوقت نفسه الانفتاح على العالم وتفعيل دور الرياضة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية لمجتمعنا بما يعزر التواصل العلمي والمعرفي وتبادل الخبرات من أجل تنمية مجتمعاتنا بما نستحقه وبما يحفظ لها حضورها الإيجابي الفاعل في الأسرة الإنسانية، ولعل هذا يظهر جلياً في اهتمام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني بإقامة المنشآت الرياضية داخل المدن الجامعية وتخصيص إدارات مستقلة تتولى تنظيم الأنشطة الطلابية والرياضية.

من جانبه قال أمين عام الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية الدكتور عبدالله بن راجح البقمي في كلمته أن أمانة الاتحاد حرصت على الإشراف والمتابعة على اللجان المشكلة في الاتحاد «الإدارية والمالية والقانونية والفنية والتنظيمية والمسابقات والدراسات والتطوير والإعلام العلاقات العامة والتنظيمية والطبية».

وأوضح الدكتور البقمي أن الأمانة العامة عملت للحصول على عضوية الاتحادات الإقليمية والعربية والقارية والدولية، وأشرفت على إيجاد قاعدة معلومات متكاملة من الأنشطة الرياضية الجامعية المحلية والإقليمية والدولية والإشراف على تشكيل الفرق التي تمثل المملكة في الدورات والبطولات الخارجية الجامعية وما في حكمها.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة