Thursday  30/12/2010 Issue 13972

الخميس 24 محرم 1432  العدد  13972

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الأولى

 

أزمة الكويت بين إقالة الحكومة والبرلمان

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الكويت - رويترز

الأحداث السياسية التي تغطت مؤخراً في الكويت أضفت احتمالات عديدة على مستقبل الحكومة والبرلمان ما بين التعديل والاستقالة، فيما يسعى في هذه الاثناء أعضاء المعارضة في مجلس الأمة إلى الحصول على تأييد من الأغلبية حول عدم التعاون مع رئيس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح.

ومن المتوقع أن يسعى أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح إلى إجراء تعديل حكومي أو حل البرلمان في الأيام المقبلة إذا حصل نواب مجلس الأمة على ما يكفي من المساندة لطلب إجراء اقتراع بعدم التعاون مع رئيس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح.

واستجوب مجلس الأمة الشيخ ناصر هذا الأسبوع حول واقعة حدثت في الثامن من ديسمبر كانون الأول الجاري عندما فضت الشرطة تجمعاً للمعارضة وأصيب عدة أشخاص. وفي أحدث خلاف فقد تم الاستجواب في جلسة مغلقة لكن حصول المعارضة في مجلس الأمة على المساندة الكافية لإجراء اقتراع على عدم التعاون سيكون محرجاً للغاية للشيخ ناصر.

ويحتاج الاقتراع على عدم التعاون إلى أغلبية 25 صوتاً على الأقل ومن المقرر أن يتم في الخامس من يناير كانون الثاني. ويجرى اقتراع على عدم التعاون مع رئيس الوزراء بينما الاقتراع على حجب الثقة إجراء يتخذ مع الوزراء. وحلّ أمير الكويت البرلمان ثلاث مرات منذ أن أصبح حاكماً للبلاد في 2006 لتجنب استجواب رئيس الوزراء.

"طالع دوليات"

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة