Friday  31/12/2010 Issue 13973

الجمعة 25 محرم 1432  العدد  13973

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الثقافية

 

علي النملة والكتب الثمانية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

عن دار بيسان للنشر والتوزيع والإعلام في بيروت صدرت مجموعة من الكتب للدكتور علي بن إبراهيم النملة أستاذ المكتبات والمعلومات بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وهي: إشكالية المصطلح في الفكر العربي - الاضطراب في النقل المعاصر للمفهومات، ونقد الاستشراق والمستشرقين في المراجع العربية، والاستشراق والإسلام في المراجع العربية، والمستشرقون الكريم في المراجع العربية. والمستشرقون الكريم في المراجع العربية، والمستشرقون والسنة والسيرة في المراجع العربية، والاستشراق وعلوم المسلمين في المراجع العربية، كما صدرت الطبعة الثالثة من كتاب الشرق والغرب منطلقات العلاقات ومحدداتها، والطبعة الخامسة من كتاب التنصير المفهوم - الوسائل - المواجهة.

وأشار الدكتور النملة إلى أهمية تناول موضوع الاستشراق وقال إنه أمر حيوي ومستمر من حيث المفهوم والأداء والحاجة إليه في ضوء ما تمر به الأمة الإسلامية من تحديات مهما حاول بعض المستشرقين أن يغير من المصطلح بالالتفاف عليه والتنصل منه هروباً من مؤداه غير الحسن لدى العرب والمسلمين.

وهذه الكتب التي أصدرها الدكتور النملة تمثل إضافة للمكتبة العربية وسيتم عرضها تباعاً من خلال صفحتي كتب في الأسابيع القادمة.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة