Friday  31/12/2010 Issue 13973

الجمعة 25 محرم 1432  العدد  13973

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

احتدام الخلاف الدبلوماسي بين واشنطن وكراكاس
أمريكا تلغي تأشيرة سفير فنزويلا

رجوع

 

واشنطن - وكالات:

تصاعدت حدة الخلاف الدبلوماسي بين واشنطن وكراكاس مع رفض الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز اعتماد السفير الأميركي الجديد فيما قامت واشنطن بإلغاء تأشيرة السفير الفنزويلي.

وبعد ساعات على إعلان وزارة الخارجية الأميركية الأربعاء أنها ترغب في الحفاظ على العلاقات الدبلوماسية مع كراكاس، قال نائب وزير الخارجية الفنزويلي تيمير بوراس على موقع تويتر «يمكنني التأكيد أن الولايات المتحدة ألغت تأشيرة دخول السفير برناردو الفاريث». وأكدت وزارة الإعلام الفنزويلية لاحقا بيان بوراس في رسالة بالبريد الإلكتروني وجهت إلى الصحافيين.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأميركية في واشنطن مارك تونر إن إلغاء تأشيرة الدخول جاء ردا على رفض تشافيز السفير المعين من قبل الرئيس الأميركي باراك أوباما في كراكاس. وقال «لقد قلنا إنه ستكون هناك عواقب عندما خرقت الحكومة الفنزويلية الاتفاق المتعلق بلاري بالمر المعين في المنصب. لقد تصرفنا بالشكل المناسب والمتكافئ وبالمثل». وكرر تشافيز تنديده «بالإمبريالية الأميركية» وأقام علاقات جيدة مع دول مثل كوبا وسوريا وإيران تعتبر من المحور المناهض لأميركا.

وكان تشافيز تحدى الثلاثاء الحكومة الأميركية «أن تقطع العلاقات الدبلوماسية» مع بلاده بعد رفضه اعتماد لاري بالمر سفيرا جديدا للولايات المتحدة في كراكاس متهما إياه بأنه «قلل من احترام» فنزويلا خلال جلسة استماع في مجلس الشيوخ الأميركي للمصادقة على تعيينه.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة