Friday  31/12/2010 Issue 13973

الجمعة 25 محرم 1432  العدد  13973

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

انفجار يضرب محكمة وسط أثينا وآخر يهز سفارة اليونان في الأرجنتين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أثينا - بوينوس ايرس – وكالات :

قال مصدر بالشرطة اليونانية وشهود عيان إن انفجارا وقع في وقت مبكر صباح أمس الخميس خارج محكمة وسط العاصمة اليونانية أثينا بعد تلقي اتصال من مجهول يحذر من وقوعه. لم ترد تقارير بوقوع أي إصابات.وفقاً لتقارير غير رسمية صادرة عن الشرطة، كانت القنبلة مزروعة في دراجة بخارية أمام المبني. وأسفر الانفجار عن تلفيات هائلة بمبنى المحكمة، كما تحطمت النوافذ في نطاق حوالي 200 متر من المبني.

كما تحطمت العديد من السيارات. وقال ثيودوروس إوانيديس الذي يبعد سكنه نحو 200 متر من موقع الانفجار «كان انفجارا مثل الزلزال». وقد تردد أن مجهولاً أجرى اتصالاً هاتفياً بقناة تليفزيونية وصحيفة ليحذرهما من حدوث الانفجار، وذلك قبل نحو 45 دقيقة من وقوعه حيث أخبرهما بموقع توقف الدراجة البخارية ورقمها. من جانب آخر أفادت مصادر من الشرطة أن قنبلة انفجرت في وقت مبكر الخميس أمام سفارة اليونان في بوينوس ايرس تسببت بوقوع أضرار لكن لم تسفر عن ضحايا.

وأعلنت متحدثة باسم الشرطة فرانس برس «كان هناك عبوة ناسفة أمام سفارة اليونان»، مشيرة إلى أن الأضرار لم تكن بالغة وأن التحقيق جار وشهدت اليونان في مطلع تشرين الثاني - نوفمبر سلسلة من الهجمات ومحاولات تفجير بواسطة طرود مفخخة ضد سفارات أجنبية نسبت إلى التحرك الفوضوي المتطرف. وانفجر أربعة طرود وأصيبت عاملة في شركة بريد بجروح. وفي روما، انفجر طردان مفخخان الأسبوع الماضي في سفارتي سويسرا وتشيلي مما أدى إلى سقوط جريحين.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة