Friday  31/12/2010 Issue 13973

الجمعة 25 محرم 1432  العدد  13973

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

توقيف سبعة أعضاء في تنظيم القاعدة في مدينة ساردشت
شائعات في إيران عن اعتقال زعماء المعارضة بعد اتهامات خامنئي

رجوع

 

طهران - أحمد مصطفى - أ ف ب:

حذَّرت أوساط في المعارضة الإصلاحية من مغبة اعتقال زعماء المعارضة مير حسين موسوي ومهدي كروبي.. وقال موقع (سحام نيوز) المقرب من مهدي كروبي قبل لحظات: إن الحكومة بدأت تنشر الشائعات عن اعتقال زعماء المعارضة موسوي وكروبي والحقيقة أن الحكومة لم تعتقل زعماء المعارضة بعد, لكنها تريد من خلال نشر الشائعات إلى معرفة النتائج وردود الأفعال في الشارع الإيراني.

وقال موقع سحام نيوز الإصلاحي: إن اعتقال موسوي وكروبي سيخلف تداعيات خطيرة في الداخل الإيراني).. وكان المرشد علي خامنئي قد هاجم زعماء المعارضة الإصلاحية بمناسبة الذكرى الأولى للاضطرابات الأمنية التي حصلت العام الماضي عقب الانتخابات الرئاسية عام 2009م.

وقال في تجمع للإيرانيين من مدينة (جيلان: شمال إيران) إن الذنب الكبير لزعماء فتنة العام الماضي (في إشارة إلى زعماء المعارضة الإصلاحية موسوي وكروبي وخاتمي).. عقب الانتخابات الرئاسية هو بث الأمل لدى الأعداء.. وكان نواب أصوليون قد طالبوا القضاء الإيراني باعتقال زعماء المعارضة وعدم السماح لهم بالتنقل داخل إيران.

من جهة أخرى أوقفت السلطات الإيرانية سبعة أعضاء في تنظيم القاعدة في محافظة أذربيجان الغربية (غرب), حسبما ذكر تلفزيون «برس تي في» الناطق بالإنكليزية أمس الخميس.. وأضاف التلفزيون نقلاً عن مصدر مطلع لم يذكر هويته أن المجموعة تم توقيفها في مدينة ساردشت.. ولم يوضح المصدر تاريخ عملية التوقيف ولا هويات المشتبه بهم.. وتابع التلفزيون أنه «تم تحديد هوية المشتبه بهم الشهر الماضي وأوقفوا بناء على أمر من القضاء».

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة