Friday  31/12/2010 Issue 13973

الجمعة 25 محرم 1432  العدد  13973

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

أمريكا قلقة من تقارير عن احتجاز آلاف في باكستان
القوات الأمنية تقتل 20 مسلحاً في مقاطعة كورام

رجوع

 

اسلام اباد - واشنطن - وكالات:

قتل 20 مسلحاً من عناصر حركة طالبان وأصيب نحو 25 في عمليات القصف الجوي التي شنتها القوات المسلحة الباكستانية أمس على مواقع المسلحين في مقاطعة كورام بالحزام القبلي المحاذي للحدود الأفغانية. ونقلت قناة (آج نيوز) الإخبارية الباكستانية عن مصادر عسكرية أنّ القوات المسلحة استخدمت المروحيات الهجومية في دك مواقع طالبان بالمقاطعة.

وأضافت أنّ القوات المسلحة تمكنت كذلك من العثور على شاحنة محملة بالأسلحة والمتفجرات في المقاطعة، حيث صادرتها وفككت المتفجرات. من جهة أخرى قالت صحيفة نيويورك تايمز أمس الخميس إنّ الولايات المتحدة عبّرت عن قلقها من تقارير لجماعات مدافعة عن حقوق الإنسان، تفيد أنّ قوات الأمن الباكستانية تحتجز آلاف الانفصاليين دون توجيه أي اتهامات لهم.

ونقلاً عن تقرير قدمته وزارة الخارجية الأمريكية للكونجرس الشهر الماضي قالت الصحيفة إنّ إدارة الرئيس باراك أوباما انزعجت من تقارير قالت إنّ انفصاليين معظمهم من إقليم بلوخستان احتجزوا على مدى العقد المنصرم دون السماح لهم بالاتصال بأحد.وذكرت الصحيفة أن بعض المفقودين متمردون والبعض الآخر مدنيون. وعبّر تقرير الخارجية الأمريكية الذي حصلت الصحيفة على نسخة منه، عن قلق واشنطن من قيام الجيش الباكستاني بقتل متمردين عزل من طالبان بدلاً من تقديمهم للمحاكمة.

وقالت الصحيفة إنّ التقرير حث باكستان وهي حليف هام للولايات المتحدة في حربها ضد المتمردين، على حل هذه المسألة وانتهاكات حقوق الإنسان الأخرى.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة