Friday  31/12/2010 Issue 13973

الجمعة 25 محرم 1432  العدد  13973

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

جدد حياتك

 

زوجيات
خطوات الحديث المثمر

رجوع

 

من أكثر الأسئلة الزوجية الشائعة هي كيف أجعل زوجي أو زوجتي يتناقش معي في بعض المسائل التي أريدها لذاتي أو في الأمور التي تخص الأسرة ولما لهذا الأمر من أهمية هذه بعض التوجيهات الهامة:

1- على كل طرف أن يرى إيجابيات شريك حياته ولا يكدر حياته الزوجية بكثرة المناقشة والإصرار على بحث كل القضايا مع شريك الحياة، فإن هناك من الكثير من المشكلات مما يحسن مناقشته في ظروف معينة، ومنها ما يفضل التغاضي عنه والحياة لا تقوم على المناقشات!.

2- من المهم الانتباه إلى طريقة الحديث مع شريك الحياة وإحسان استخدام الأسلوب أثناء النقاش مما يناسب الشريك، فكثيراً ما يكون الطرف الذي يريد المناقشة هو السبب في نفور الآخر من مناقشته.

3- على الأزواج تذكر أن إجبار شريك الحياة على المناقشة يورث الخصام ويزيد من تعقد المشكلات، بدلاً من حلها.

4- من المهم على كل طرف اكتشاف شخصية شريك حياته لمعرفة ما يناسبه وكيفية التعامل معه وتجنب إسقاطات تعامل بعض الأزواج عليه فليست كل الأساليب الجيدة مجدية مع كل الأشخاص وفي كل الظروف.

5- قبل أن تناقش شريك حياتك عليك البدء بالإيجابيات قبل السلبيات وعدم الحكم على تصرفاته والتقليل من شأنه وفتح الملفات القديمة بل لا بد من إظهار الاهتمام والإنصات والهدوء.

6- البدء هو المفتاح لنجاح حديثك لذلك عليك أن تبدأ بطرح الأمور البسيطة أولاً ومناقشتها ثم التدرج في مناقشة الأمور ذات الأهمية.

7- من المهم جداً اختيار الأوقات المناسبة في طرح أي موضوع معه وتجنب أوقات الذروة العصبية للأزواج كوقت العودة من العمل أو وقت الطعام ووقت النوم واستبدال هذه الأوقات بدعوة للعشاء في أحد المطاعم أو الحدائق..إلخ.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة