Friday  31/12/2010 Issue 13973

الجمعة 25 محرم 1432  العدد  13973

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

جدد حياتك

 

أدوات
لغة العيون

رجوع

 

لغة العيون من أهم الأدوات التي نستخدمها في الحياة اليومية لذلك يجب علينا تعلم أفضل الطرق لإتقانها ولتحسين لغة العينين إليك هذه الإشارات:

1- عند التحدث مع مجموعة:

إذا كنت تتحدث مع مجموعة من الناس فمن المفيد أن تعيرهم انتباهك بالنظر إليهم بطريقة مباشرة وانتبه من التركيز على أحد الأشخاص وإهمال الآخرين، لأن هذا سيصرف انتباه باقي المجموعة عنك يجب أن تحول نظرك إلى فرد جديد من المجموعة مع كل كلمة جديدة تقولها وبهذه الطريقة ستكسب اهتمام جميع الأفراد أثناء الحديث.

2- عند التحدث مع فرد واحد:

حافظ على استمرارية التواصل بالعين عند التحدث مع أحد الأشخاص ولكن انتبه من أن هذا التركيز إذا زاد عن حده يمكن أن يعطي انطباعاً غير مريح للطرف الآخر، ولتتخلص من هذه المشكلة ابعد نظرك عنه كل 5 ثوان لكن لا تنظر إلى الأسفل بل انظر إلى أعلى أو إلى الاتجاه الآخر حتى يعتقد الطرف الآخر أنك تحاول تذكر شيء ما.

3- عند الاستماع إلى شخص ما:

عندما تتحدث إلى شخص ما فإن الحملقة بشدة إليه يمكن أن تعطي انطباعاً سلبياً لذلك استخدم (طريقة التواصل الثلاثية) التي تنص على النظر إلى إحدى عينيى المستمع لمدة 5 ثوان، ثم النظر إلى العين الأخرى لمدة 5 ثوان أخرى، ثم إلى فمه، وبعد ذلك إلى أنفه.

4- عند المجادلة:

كي تربح المجادلة كن قوي النظرة لأنك إذا انحرف نظرك عن من تجادل سوف يضعف هذا موقفك وتخسر في المجادلة، لذا عليك أن تركز بنظرك على من تجادل عند استماعك إليه أو عند استماعه إليك.

5- عند الحديث مع شريك حياتك:

عندما تحاول أن تجذب انتباه شريك حياتك وتعلمه أنك مهتم به عليك أن تستخدم عينيك عند التحدث أو الاستماع إليه. استمع بانتباه إلى ما يقوله لك، وابتسم في وجهه ولكن في الوقت المناسب وعلى كل تتميز النظرة المشتركة بين المحبين بطابع خاص فمثلاً عندما ينظر كلا من الزوج والزوجة إلى بعضهما البعض يقوم كلا منهما بالتركيز في عيون الآخر دون أن ينطق أي منهما بكلمة وذلك لأن المحبين يفهمون بعضهم من مجرد النظر وتصل رسالة كلا منهما إلى الآخر، ويخلق هذا الأسلوب رابطاً قوياً بينهما، ولتجعل عيونك تعبر عما بداخلك عليك أن تستخدم هذا الأسلوب عندما تنظر عيناك إلى شريك حياتك تخيل أنك تنظر إلى ما بداخل روحه وأن أرواحكما تتعانق وتفيض حباً وحاول أن تمس بنظرتك إليه إحساسه وروحه وهذا ما يطلق العنان لهرمون الأدرينالين كي يضفي على عينيك إحساساً وافراً وصدق مشاعر.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة