Al Jazirah NewsPaper Tuesday  23/03/2010 G Issue 13690
الثلاثاء 07 ربيع الثاني 1431   العدد  13690
 
متحدث الهيئة لـ(الجزيرة): لا تفاصيل كاملة لدي عن الواقعة الآن
مطاردة بوليسية بين «متعاوني» الهيئة ومواطن برفقة فتاتين تنتهي باصطدام وتهشيم

 

الجزيرة - ياسر الجلاجل

قامت مجموعة من المتعاونين مع الهيئة بمطاردة أحد المواطنين «في الأربعينيات» وسط حي العليا في الرياض لأكثر من ساعة ونصف الساعة داخل شوارع الحي، غير مبالين بسلامة سكان الحي من أطفال وكبار سن ونساء، وذلك من خلال سيارتين «جيب وسيدان» لا تحمل أي استكرات لشعار الهيئة، ولا يوجد لديهم أي بطاقة تعريفية تمتّ بصلة للهيئة. وبعد أن يئسوا من إيقاف السيارة قاموا بصدم السيارة من الخلف والأمام والجانب الأيمن حتى اعتلت الرصيف وارتطمت بجدار أحد المنازل الموجودة في الحي -بحسب شهود عيان لـ(الجزيرة) - حيث اقتلعت السيارة ثلاثة أشجار بسبب الصدم المتعمد من المتعاونين.

وفور إيقاف السيارة تم استدعاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر «مركز العليا» من قبل المتعاونين لمتابعة وتسلم الحالة, وعند وصول رجال الهيئة (في غضون ثلاث دقائق) اختفى المتعاونون فوراً؛ حيث طلب رجال الهيئة من صاحب السيارة الترجل منها، لكنه رفض، وبعد محاولات عدة قام رجال الهيئة بتهشيم زجاج السيارة بالحجر حتى تم كسره وفتح الباب بالقوة والقبض على الأربعيني وبرفقته فتاتان.

وقال شهود عيان إن رجال الهيئة قاموا بضرب الرجل ضرباً مبرحاً ومن ثم إركابه في جمس الهيئة مع الفتاتين، وطلبوا «سطحة» لنقل السيارة المتعطلة وسحبها لمقر الهيئة وإدخالها.

(الجزيرة) قامت بالاتصال بالدكتور تركي الشليل المتحدث الرسمي لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر؛ لأخذ تعليقه على الحادث، إلا أنه اكتفى بالقول إنه ليس لديه معلومات شاملة عن الموضوع، ولا توجد تفاصيل كاملة متوافرة لديه حتى الآن.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد