Al Jazirah NewsPaper Wednesday  24/03/2010 G Issue 13691
الاربعاء 08 ربيع الثاني 1431   العدد  13691
 
«التموين الإستراتيجي» ضمن أكبر 100 شركة مستثمرة في المملكة

 

جاءت شركة التموين الإستراتيجي المحدودة التابعة التي تملك مجموعة الحكير الحصة الأكبر فيها بمشاركة شركة إنجاز للمشاريع المحدودة وشركة نيورست، ضمن أكبر 100 شركة مستثمرة في المملكة العربية السعودية، وفقاً لتصنيف الهيئة العامة للاستثمار في الرياض.

وتزامن إعلان هذا التصنيف مع انطلاق فعاليات منتدى التنافسية الدولي الرابع 2010م في يناير الماضي، الذي نظمته الهيئة برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وبمشاركة شخصيات محلية وإقليمية وعالمية ضمت كبار المسؤولين الحكوميين ورجال الأعمال، بالإضافة إلى أكثر من 100 شخصية من كبار قادة الأعمال والاقتصاد والسياسة في العالم، لمناقشة أبرز القضايا والتحديات التي تواجه الاقتصاد العالمي.

وتمَّ خلال اليوم الرابع من فعاليات المنتدى الذي عُقد تحت شعار «التنافسية المستدامة» تكريم شركة التموين الإستراتيجي المحدودة، فيما بعث محافظ الهيئة العامة للاستثمار عمرو الدباغ بشهادة تقدير وشكر إلى مجموعة الحكير للسياحة والتنمية، مثمّناً دور الشركة الرائد في القطاع الاستثماري وفي رفد الاستثمار في المملكة وفي دفع عجلة الاستثمار والتنمية المستدامة.

من جانبه، بعث رئيس مجموعة الحكير للسياحة والتنمية عبد المحسن الحكير ببرقية شكر إلى محافظ الهيئة العامة للاستثمار، أكد خلالها تطلع المجموعة بجميع شركاتها ومؤسساتها إلى زيادة دورها الاستثماري في المملكة بما يعود بالخير والرفاهية على جميع المواطنين.

وقال الحكير إنه يهدي هذا الإنجاز إلى ولاة الأمر الذين يقفون خلف نجاحات المجموعة ويدعمون كافة خططها الإستراتيجية التنموية الرامية إلى زيادة دور القطاع الخاص في عملية التنمية، ورفع معدل أدائه ليكون شريكاً للقطاع الحكومي في تهيئة بيئة استثمارية مواتية في المملكة، يكون لها مردود إيجابي على الاقتصاد الوطني.

وأضاف أن مجموعة الحكير وفي خطتها الخمسية الحالية تهدف إلى ضخ المزيد من الاستثمارات في السوق السعودي والعربي والعالمي من أجل حضور فاعل في الكثير من هذه البلدان بما يعكس ويترجم الدور الحضاري للمملكة على جميع المستويات، خصوصاً المستوى التنموي.

يُذكر أن المنتدى تضمن إلقاء الضوء على تجربة السعودية في رفع مستوى التنافسية الاقتصادية للقيام بدور فاعل في دفع عجلة نمو الاقتصاد العالمي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد