Al Jazirah NewsPaper Monday  26/04/2010 G Issue 13724
الأثنين 12 جمادى الأول 1431   العدد  13724
 
بحضور وزير التربية والتعليم وخلال تتويج (العيد) بالجائزة الكبرى لبطولة (للوطن) لقفز الحواجز للفروسية
الأمير متعب بن عبدالله لـ(الجزيرة): رياضة الفروسية أصبح لها شعبية وجماهيرية محلية وكنت أتمنى تواجد الاتحاد السعودي للفروسية

 

جدة - فيصل المران:

قال صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن متعب بن عبدالعزيز -نائب رئيس الحرس الوطني للشئون التنفيذية- في تصريح (للجزيرة) خلال حضوره وتوجيه للفرسان الفائزين في بطولة (للوطن) لقفز الحواجز بجدة: إن رياضة الفروسية أصبح لها شعبية وجماهيرية قوية لدى محبيها باعتبارها رياضة الآباء والأجداد. وقال سموه: كنت أتمنى تواجد الاتحاد السعودي للفروسية في هذه البطولة بهدف تشجيع الفرسان ورفع الروح المعنوية لديهم.

وأضاف سمو الأمير: لعل اهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وتوجيهه بحضوري لهذه البطولة هو أكبر دليل على دعم هذه الرياضة، مشيراً سموه إلى أهمية تشجيع الشباب على رياضة الفروسية التي تمثل نخبة من الشباب الفرسان المحليين والذين ينتظرهم تحقيق البطولات العالمية وهم قد وصلوا إليها مستشهداً بالفارس الأمير عبدالله بن متعب والفارس عبدالله الشربتلي واللذين شاركا في بطولة العالم وخرجا بنتائج مشرفة وهنالك فرسان لم تتح لهم الفرصة وهم قادرون على العطاء في المستقبل والمنافسة على العالمية منهم الفرسان الفائزون في هذه البطولة. وهنأ سمو الأمير الفرسان الفائزين في بطولة (للوطن) مشيداً بمستوى البطولة وما حققتها من نتائج متميزة.

هذا وقد توج الفارس الأولمبي خالد العيد بجدارة واستحقاق بشوط الجائزة الكبرى وجائزة لنكولن في بطولة (للوطن) لقفز الحواجز التي اختتمت أمس في مركز الغزاوي بجدة وحل الدولي عبدالله الشربتلي ثانيا بفارق سبع نقاط وحل ناصر البقمي ثالثاً.

وحظي اليوم الأخير بحضور سمو الأمير فيصل بن عبدالله وزير التربية والتعليم وسمو الأمير عبدالله بن فهد بن محمد وكيل إمارة منطقة مكة للشئون الأمنية والذي توج الفرسان الفائزين بجوائز الجائزة الكبرى المقامة على مركز الغزاوي بجدة على مدى أربعة أيام وبمشاركة أكثر من ستين فارساً.

وكان الفارس أنس الكريم قد ظفر بشوط الجائزة الصغرى وجائزة مجموعة الغزاوي للاستشارات وحل ثانياً الفارس الأولمبي خالد العيد في المركز الثاني وجاء ثالثاً الفارس فهد العيد.

من جهته عبر الفرسان الفائزون في البطولة عن سعادتهم في المشاركة وعلى الرعاية التي حظيت بها البطولة. وقال الفارس ناصر البقمي: لقد كان لنا شرف المنافسة في هذه البطولة الغالية مقدماً شكره لأصحاب السمو الذين توجو الفرسان وإلى الأمير عبدالله بن متعب على تشجيعه لهم ودعمه لهذه البطولة. وأضاف: أنتظر الأسبوع القادم بطولة كأس المؤسس والتي نسعد بشرف المنافسة والمشاركة بها على نفس الميدان.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد