Al Jazirah NewsPaper Monday  03/05/2010 G Issue 13731
الأثنين 19 جمادى الأول 1431   العدد  13731
 
خلال لقائه بطالبات الكلية.. د. الشريف:
ابتعاث المميزات بكلية الإدارة بجامعة الأميرة نورة لهولندا

 

الرياض - مريم السلطان

نظمت كلية الإدارة والأعمال بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن لقاء مفتوحاً لطالباتها مع عميد الكلية د. طلال بن مسلط الشريف بحضور كامل أعضاء هيئة التدريس في الكلية.

وقد عقد اللقاء في القاعة الكبرى بالجامعة وافتتح بكلمة العميد تناول فيها جهود الكلية لخدمة طالباتها وتقديم أفضل مستوى من التعليم والأنشطة والخدمات لهن، وعن خطة الكلية في تحقيق أهدافها في ظل رؤيتها ورسالتها.

كما استعرض د. الشريف نتائج زيارة وفد الجامعة إلى هولندا، حيث تم توقيع اتفاقية تعاون ثقافي مع وزارة التعليم العالي في هولندا تسمح للطالبات المتميزات من جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن بالابتعاث وإكمال الدراسة بوصول الطالبة للمستوى التعليمي السابع والثامن. وتحدث عن خطة الكلية بتجهيز مكتبة متخصصة لطالبات الكلية وتأمين معظم المراجع والمقررات العلمية الأساسية والمساندة للمقررات التي تدرس باللغة العربية والتي تدرس باللغة الإنجليزية.

وكشف عن خطة الكلية للاستضافة العلمية والثقافية لذوي الاختصاص، وبرنامج الزيارات الطلابية للوزارات والمؤسسات المتخصصة في القطاعين العام والخاص مما يكسب طالبات الكلية مهارات التواصل والاتصال والحوار ويعزز الثقة في نفوس الطالبات ويصقل شخصية الخريجات بما ينعكس إيجابياً في سوق العمل على سمعة جامعة الأميرة نورة عموماً وكلية الإدارة والأعمال خصوصاً. وحول السنة القادمة قال د. الشريف إن المحاضرات ستكون في أوقات صباحية ومسائية بما يتناسب مع الظروف الخاصة للطالبات وأولياء أمورهن.

وأوضح أن نظام الاختبارات الموحدة للمقررات التي تدرس من قبل أكثر من مدرس سيطبق في الاختبارات النهائية، مشيراً إلى أن النظام يحقق العدالة لجميع الطالبات ويعكس قدراتهم الطبيعية عند المثول لاختبارات مماثلة. وحول إمكانية الفصل الدراسي الصيفي أجاب سعادة عميد الكلية أن هناك رغبة بحصر أعداد الطالبات الراغبات بدراسة الفصل الصيفي لإمكانية تطبيق فصل صيفي هذا العام، مشيرا إلى أن الحرم الجامعي الجديد (النرجس) يشتمل على مدينة جامعية متكاملة وسكن داخلي للطالبات مؤثث ومجهز بشكل مميز جداً، كما يحتوي على مكتبة مركزية مميزة مجهزة بتقنية عالية جداً لا مثيل لها من الكتب والدوريات العلمية والمراجع الإلكترونية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد