Al Jazirah NewsPaper Thursday  06/05/2010 G Issue 13734
الخميس 22 جمادى الأول 1431   العدد  13734
 
ثلاث وفيات خلفتها سيول الرياض
الدفاع المدني ينتشل جثة غريق من وادي حنيفة

 

«الجزيرة» - أحمد القرني

عثر الدفاع المدني بالرياض على جثة لمواطن بوادي حنيفة في جهة الحاير يوم أمس الأول الأربعاء بعد أن تلقت غرفة العمليات بلاغاً عن فقدان شخصين أثناء هطول الأمطار يوم الاثنين الماضي.

وعلى الفور تم تحريك فرق الغواصين والبحث والانتشال، وجرت عملية مسح في وادي حنيفة، وخلالها تم انتشال جثة أحدهما من طرف الوادي جهة الحاير بين الأعشاب؛ وبذلك تصبح جميع حالات الوفيات ثلاث وفيات. أوضح ذلك الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني النقيب عبدالله بن القفاري.

فيما قام الدفاع المدني بإنشاء فرق مساندة بالقرب من وادي حنيفة لتكثيف عمليات البحث تستمر على مدى الساعة، إضافة إلى وجود فرق الإسناد المشكلة من الجهات الحكومية الأعضاء في اللجنة الفورية بالدفاع المدني المتواجدة عند مخرج 10 بساحة العروض، والتي شاركت بفعالية عند هطول الأمطار في عمليات الإنقاذ.

ولا تزال الجهات المعنية بمدينة الرياض تقوم بعمليات إزالة العوائق المائية والأتربة التي خلفتها أمطار الرياض من الأنفاق والطرق الرئيسية والفرعية وشوارع الأحياء، والتي كشفت معظمها عن سوء تصريف مياه الأمطار والسيول من قبل الجهات المنفذة لهذه المشاريع، إضافة إلى هبوط مستويات الشوارع في مواقع الحفريات التي تم سفلتتها من تلك الجهات المنفذة، مثل شارع التحلية بحي العقيق اتجاه الشرق.





 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد