Al Jazirah NewsPaper Saturday  15/05/2010 G Issue 13743
السبت 01 جمادىالآخرة 1431   العدد  13743
 
بعد تدشين سموها لأكبر سلة في العالم
الأميرة عادلة لـ«الجزيرة»: طبيعة الأحساء تعكس روح أهلها

 

الأحساء - عايدة صالح:

أعربت صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبد الله بن عبد العزيز في تصريح خصت به (الجزيرة)، بعد حضورها فعاليات تدشين أكبر سلة في العالم بالأحساء، عن سعادتها بمشاهدة هذا الحدث. وقالت سموها: شعرت بفخر وإكبار للسيدات اللاتي قمن بهذا العمل الرائع، ومن المؤكد أنهن بذلن جهدا كبير جدا, ويظهر لنا الالتزام والعمل الجاد والإيمان بالإنتاج والعمل والطموح العالي.. وتجسد ذلك بضخامة وشموخ السلة التي رأيتها؛ حيث تعتبر هذه السلة رمزا لعمل المرأة وجهدها وطاقتها الكبيرة التي تبذلها متى ما أُتيحت لها الفرصة أن تنافس فهي ستنافس حتى العالمية. وعن نظرتها للمرأة الأحسائية بعد هذا الإنجاز من بعض سيداتها قالت: لقد رأيت في السيدة هنا في الأحساء أنها منفتحة مواكبة لكل المهارات التي يتطلبها العصر. إنهن نساء متطلعات دائما إلى الأفضل ومواكبات للتطور، بل إنهن يبحثن عن كل جديد ونافع لهن للمشاركة فيه ووضع بصمتهن عليها, تضيف الكثير لنفسها, والمرأة هنا نموذج للمرأة السعودية المؤمنة بدورها والحريصة على أن تعطي مجتمعها ووطنها أفضل ما لديها.

وتحدثت سمو الأميرة ل(الجزيرة) عن دور الأحساء السياحي حيث أشارت إلى المواقع العديدة التي تزخر بها المنطقة فقالت: الأحساء تحتضن مواقع أثرية وتاريخية وطبيعية ثرية جدا، وقد سعدت بزيارتي ميناء العقير وجبل القارة, وهما من الموارد السياحية العظيمة والمقومات التي تجذب الزائرين، وعرفت من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان أن هناك توجها وخطة مدروسة لتأهيل هذه المواقع لكي تستثمر من قِبل السياح والمواطنين, وأتوقع أن تكون من أفضل الوجهات السياحية في المملكة.

وأضافت: الأحساء بلد معطاء, يميزها نخلها الذي هو رمز العطاء الذي يتبناه أهلها، إضافة إلى كرمهم وخصالهم الرائعة, وهم متطلعون إلى الأفضل ويعشقون التنمية، وطبيعتها تعكس روح أهلها.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد