Al Jazirah NewsPaper Saturday  22/05/2010 G Issue 13750
السبت 08 جمادىالآخرة 1431   العدد  13750
 
بمشاركة ودعم 6 جهات حكومية
انطلاق المعرض الدولي للتعمير CONBUILD 2010 بالرياض غداً الأحد

 

(الجزيرة) - فوزية الحربي :

ينطلق المعرض الدولي للتعمير CONBUILD 2010 يوم غد الأحد في العاصمة الرياض والذي سيقام في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض ويستمر لمدة أربعة أيام من الفترة 23- 26 آيار (مايو) الجاري وذلك من الساعة الثانية عشرة ظهراً إلى الساعة العاشرة مساءً طيلة أيام المعرض وسيكون اليوم الأول بدعوات رسمية والأيام الأخرى مفتوحة للجمهور الكريم للرجال والسيدات.

وستشارك 6 جهات حكومية داعمة للمعرض وهي وزارة الشؤون البلدية والقروية كشريك استراتيجي وذلك تمشياً مع استراتيجية التنمية المستدامة المعلنة من حكومة خادم الحرمين الشريفين وحرصاً منها واهتمامها بتطوير هذا القطاع الحيوي والمؤثر في قطاعات اقتصادية أخرى إلى جانب دعم الغرفة التجارية الصناعية بالرياض ومدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، والهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة والهيئة السعودية للمهندسين، وعدد من الجهات الأخرى.

وأكد الأستاذ خالد العسكر نائب مدير عام العلاقات العامة والإعلام في وزارة الشؤون البلدية والقروية أن مشاركة الوزارة تتمثل في عرض العديد من النماذج للمشاريع البلدية المتميزة إضافة إلى عدد من كتب الإحصائيات والأدلة والاشتراطات البلدية ذات العلاقة بالعمل البلدي.

قطاع المقاولات

وذكر المهندس إبراهيم العكاس مدير عام القطاع الخدمي بالغرفة التجارية الصناعية بالرياض أن إدارة المقاولات تعتبر إحدى إدارات القطاع الخدمي بالغرفة التجاريّة الصناعيّة بالرياض، وتضطلع بكافة المهام المتعلقة بقطاع المقاولات، من خلال عمل مؤسسي لتطوير أدائه وتقديم الخدمات التي يحتاجها منتسبو هذا القطاع، وتتطلع الإدارة إلى تقديم خدمات مميزة للقطاع ليصبح مؤهلاً لتنفيذ المشروعات بجودة عالية ويكون قادرا على المنافسة الإقليمية والدولية، كما تنظّم إدارة المقاولات عمل لجنة المقاولين واللجان القطاعيّة المتفرعة منها.

قيام مجتمع المعرفة

وقال الدكتور محمد بن عبد الرؤوف بن أمجد بن حسين المشرف على البرنامج الوطني للمواد المتقدمة ونظم البناء في مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية أن المدينة تشارك في المعرض الدولي للتعمير (كونبلد 2010م) وسط حضور عدد من كبريات الشركات العالمية، والإقليمية، والمحلية المتخصصة في تقديم المنتجات الإنشائية والتكميلية في مجال البناء والتعمير، إضافةً إلى الشركات المقدمة لأحدث الابتكارات والاختراعات الصناعية التكنولوجية، فضلاً عن مشاركات لبعض الأجهزة الحكومية المعنية.

كما ذكر بن حسين أن مشاركة مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية في هذا المعرض تأتي انطلاقاً من حرصها على التواصل مع كافة شرائح المجتمع والبيئة المحلية ودعم التوجهات الوطنية، حيث تمثل هذه المشاركة فرصة لتقديم رؤية المدينة وتطلعاتها في بناء مجتمع قائم على المعرفة في المملكة، بما يخدم التنمية المستدامة.

وأشاد المهندس سعود الأحمدي - نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمهندسين - بالمعرض الدولي للتعمير كونبلد لما له من أثر فعال في تنمية وتطوير صناعة البناء والتعمير في المملكة.

التقريب بين العاملين

ومن جهته أشاد الدكتور فيصل إبراهيم العقيل، مدير تطوير الأعمال بشركة مواد الإعمار (CPC) بالمعرض الدولي التعمير (CONBUILD) وبدوره في التقريب بين العاملين في مجال البناء والتعمير، سواء المنتجين أو المقاولين. وقال إن مشاركة (CPC) كراعٍ ماسي للمعرض تأتي في إطار حرصها على دعم كل ما من شأنه النهوض بقطاع البناء والتعمير في المملكة انطلاقاً من إدراكها لدورها كإحدى الشركات الكبرى في هذا المجال وتمشياً مع الخطة الإستراتيجية الصناعية لوزارة التجارة والصناعة.

تطوير صناعة معارض البناء

وقال بسام الشدادي الرئيس التنفيذي لمجموعة الشرق الأوسط الجهة المنظمة وصاحبة الامتياز: إن للمعرض رؤية ورسالة تستهدف نقلة نوعية في عالم المعارض المتخصصة بقطاع البناء والتعمير والانشاءات في المملكة مشيراً إلى أن سوق المملكة تشهد تقدماً ملموساً في مجال البناء والتعمير وجميع النشاطات المتعلقة بشكل مباشر بالبناء مثل العقار والمقاولات وغيره وهذا يحتم بالمشاركة مع الآخرين التعاون في تطوير صناعة معارض البناء والتعمير في المملكة.

وأضاف الرئيس التنفيذي: أن نشاط البناء والتعمير من أهميته الكبيرة يعتبر القطاع الشاهد الأول على التنمية الاقتصادية في أي بلد والتطور الحقيقي لحضارة البناء والعمران ولكن بآليات ومعايير مدروسة إستراتيجياً، لذلك فإن تلك الفرص الاستثمارية التي تخلقها تلك المشاريع العملاقة في المملكة تستفيد منها جميع المؤسسات والشركات العاملة في مجال البناء والتعمير.

خطة تسويقية لزيارة المعرض

وذكر ناصر العبد الكريم مدير مشروع كونبلد أن عدد الشركات المشاركة في المعرض - الذي سيقام على مساحة أكثر من 10.000 متر مربع - أكثر من 60 شركة من أكثر من 13 دولة والتي ستعرض من خلال أقسامها الموجودة في المعرض العديد من المنتجات والتقنيات والخدمات والأنظمة وخدمات البنية التحتية في مجال وصناعة البناء والتشييد ومنها المنتجات الحديدية وغير الحديدية.

من جهة أخرى أكد فارس العولقي مدير تطوير الأعمال في المجموعة أنه تم إعداد وتنفيذ خطة تسويقية لزيارة معرض كونبلد تم خلالها استثمار كثير من الآليات والوسائل والتقنيات التسويقية الحديثة بحيث تستقطب شرائح متعددة منها المدراء والمسؤولين في القطاع الحكومي في الوزارات والأجهزة الحكومية والمعنيين بدراسة وإدارة وتكاليف المشاريع الحكومية والعاملين في المؤسسات والمنظمات والهيئات الحكومية المختلفة والمدراء والمسؤولين في دراسة وإدارة المشاريع في المؤسسات وشركات القطاع العام التي تملكها الحكومة أو تشارك في ملكيتها وكثير من الجهات ذات الصلة.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد