Al Jazirah NewsPaper Tuesday  25/05/2010 G Issue 13753
الثلاثاء 11 جمادىالآخرة 1431   العدد  13753
 
في أول لقاء للمستفيدين من الخدمة مع صحة الرياض
أهالي الرياض يطالبون بزيادة عدد مراكز الرعاية الصحية الأولية

 

االجزيرة- خالد الحارثي

طالب المستفيدون من خدمات الرعاية الصحية الأولية بالرياض بزيادة عدد المراكز الصحية بالرياض لمواكبة الزيادة الملحوظة لأعداد السكان، ووصفوا الاكتفاء بتقديم الخدمات الوقائية دون العلاجية في عيادات طب الأسنان بالمراكز الصحية بالقصور في تقديم الخدمة. جاء ذلك خلال لقاء مدير عام الشئون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور هشام ناضره وحضور مساعده للرعاية الصحية الأولية الدكتور منصور اليوسف أمس بمركز الأمير سلطان بن عبدالعزيز النموذجي بالدرعية مع المستفيدين من خدمات الرعاية الصحية الأولية بمنطقة الرياض.

وقال مدير عام صحة الرياض الدكتور هشام ناضره إننا ننقل لكم التزامنا بخدمتكم، ونعمل على تحسين وتجويد الخدمات وفق ملاحظاتكم وآرائكم، وأن ما تقومون به من عرض للملاحظات يعتبر بمثابة إهداء لعيوبنا التي نعمل بإذن الله على تصحيحها ومعالجتها.

وأوضح أن هذا اللقاء يأتي بعد توجيه معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة لمديري عموم المناطق بعقد لقاءات مع المستفيدين من الخدمات الصحية، وسنقوم بعمل عدة لقاءات لرفع نسبة رضاكم عن هذه الخدمات المتلقاة.

وفي مداخلة للشيخ عبدالله بن رواف حول حاجة حي وادي لبن إلى أكثر من مركز صحي لكبر مساحتها وزيادة عدد سكانها.

وذكر الدكتور ناضره إلى أن عدد أحياء الرياض 174 حياً والأحياء تتفاوت في مساحتها وكثافتها السكانية مما يستدعي زيادة عدد المراكز فيها.

وأشار الدكتور ناضره إلى أن البوابة الأولى للخدمات الصحية هي مراكز الرعاية الصحية الأولية التي بلغ عددها الآن في منطقة الرياض 450 مركزاً، ويوجد داخل مدينة الرياض 85 مركزاً صحياً.

من جانبه أوضح مساعد مدير عام صحة الرياض للرعاية الصحية الأولية الدكتور منصور اليوسف أن العمل في عيادات الأسنان بمراكز الرعاية الصحية الأولية وقائي بتواجد أخصائيين وفنيين بصحة الأسنان يقدمون رعاية ودعم لصحة الأسنان، وعندما يحتاج المريض لعلاج فإنه يتم تحويله لأحد مراكز الأسنان بالمنطقة.وحول المطالبات بتوفير أخصائيي نساء وولادة بالمراكز أوضح الدكتور اليوسف أن ذلك لا ينسجم مع الهدف من تواجد المراكز الرعاية الصحية الأولية التي يقوم عليها أطباء أسرة.

وذكر الدكتور فهد الربيش «أحد المستفيدين من الخدمة» أهمية استخدام تقنية الحاسب الآلي في المراكز.

وأوضح الدكتور اليوسف حول مداخلة الربيش أن توجه الوزارة في تطبيق الخطة الإستراتيجية بمجال استخدام تقنية المعلومات، وأن صحة الرياض نفذت ذلك في 15 مركزاً داخل الرياض، و15 مركزاً في الخرج، وجار العمل على تطبيقه في 30 مركزاً.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد