Al Jazirah NewsPaper Sunday  06/06/2010 G Issue 13765
الأحد 23 جمادىالآخرة 1431   العدد  13765
 
أشاد بتجربة ساسكو في خدمات الطرق.. الأمير سلطان بن سلمان في تدشين الهوية الجديدة للشركة:
مراكز خدمات الطرق في انتظار ضوابط جديدة ومستواها الحالي لا يليق بالمواطن والسائح

 

(الجزيرة) - عبدالله الحصان

وصف رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار سمو الأمير سلطان بن سلمان وضع غالبية مراكز خدمات الطرق السريعة بالمزري الذي لا يعكس الواقع والمكانة الاقتصادية للبلد، وأضاف خلال حفل تدشين الشعار والهوية الجديدة للشركة السعودية لخدمات السيارات «ساسكو» يوم أمس، أن موسم الصيف قد قرب و80% من المواطنين والمقيمين يتنقلون عبر الطرق السريعة في سفرهم ومراكز خدمات الطرق بوضعها الحالي لا تليق بهم.

وأكد الأمير أنهم في انتظار عدد من القرارات التي تخص مراكز خدمات الطرق لتحديد صلاحيات الجهات، مبيناً أن هناك تضامناً بين وزارة البلديات ووزارة النقل وهيئة السياحة والمستثمرين في هذا الشأن.

وبيّن الأمير أنه في حال عدم توافر مراكز خدمات طرق جيدة فإن هذا الأمر سينعكس على السياحة في البلد الذي يشهد تطوراً في كل المجالات، واستطاع أن يقنع السائح والمواطن بتطوره، غير أن مراكز خدمات الطرق لا تزال متأخرة، مثنياً على الخطوة التي قامت بها شركة «ساسكو»، والمتمثلة في تطوير مراكزها المنتشرة في المملكة وإنشاء مراكز جديدة؛ لتتماشى مع الواقع الاقتصادي الذي تشهده المملكة، مطالباً مراكز الخدمات الأخرى بأن تحذو هذا الحذو.

من جانبه أكد رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية لخدمات السيارات والمعدات الأستاذ إبراهيم الحديثي أن الشركة تعتزم إنشاء أكثر من 20 موقعاً جديداً قبل حلول العام المقبل، مبيناً في كلمته أن الشركة تنوي عقد شراكات جديدة فيما يخص الخدمات الأخرى التي تقدم في المحطات كالمطاعم والموتيلات وغيرها.

في المقابل قدم رياض بن صالح المالك مدير عام الشركة عرضاً أوضح من خلاله نبذة عن الشركة بالإضافة إلى شرح موجز عن أبرز الخدمات التي تقدمها ومبررات اختيارها للشعار الجديد وهو سعفة النخل الذي يدل على كرم الضيافة في المملكة، كما تحدث عن الخدمات الأخرى كالمساجد والأسواق والمطاعم وخدمات الإيواء والمركبات التي يجدها المواطن والسائح عبر الطرق السريعة في محطات ساسكو.

وقدم رئيس مجلس الإدارة في نهاية حفل التدشين هدية تذكارية لسمو الأمير سلطان بن سلمان بالإضافة إلى هدية تذكارية أخرى لوزير النقل جبارة بن عيد الصريصري. وتعد الشركة السعودية لخدمات السيارات والمعدات «ساسكو» شركة مساهمة عامة سعودية تأسست في تاريخ 1982م ويتلخص نشاطها في تملك مراكز لخدمة السيارات والمسافرين واستراحات وموتيلات ومطاعم ونقل المحروقات وبيعها واستيراد وبيع المعدات والأدوات المنزلية والأطعمة والمشروبات على الطرق مدعمة بوسائل الإسعاف والصيانة الحديثة واستيراد وبيع الخامات الخاصة بالإنشاء والتشغيل وشراء واستئجار العقارات وتشغيل نادي للسيارات يصدر رخص القيادة الدولية ودفاتر العبور الجمركية، كما يبلغ رأس مال الشركة 450 مليون ريال مقسمة على 45 مليون سهم.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد