Al Jazirah NewsPaper Thursday  10/06/2010 G Issue 13769
الخميس 27 جمادىالآخرة 1431   العدد  13769
 
مجموعتها السهلة نسبيا ترجح صعودها إلى مرحلة خروج المغلوب
إيطاليا العجوز (بطل العالم)تبدو خارج قائمة المرشحين للفوز بكأس العالم

 

يجب على إيطاليا أن تحقق مفاجأة أكبر من تلك التي فجرتها قبل أربع سنوات إذا أرادت الدفاع بنجاح عن لقبها في نهائيات كأس العالم لكرة القدم في جنوب إفريقيا.

ولم يخسر الفريق الذي يدربه مارشيلو ليبي في التصفيات إلا أنه فشل في التألق بشكل مستمر؛ إذ عانى الفريق الفائز بكأس العالم الذي تقدم لاعبوه في العمر من أجل الارتقاء إلى مستوى التوقعات.

ويعاني دوري الدرجة الأولى الإيطالي (السيريا A) من قلة اللاعبين الصغار المتميزين وتباعد الفترات الزمنية لظهورهم، وهو ما يعني أن ليبي يواجه مشكلات للوصول إلى التوليفة المناسبة التي تمزج بين الخبرة وطاقة الشباب، وهذا قد يحسب ضد إيطاليا خلال النهائيات التي ستقام في الفترة من 11 يونيو إلى 11 يوليو.

ومع ذلك فإن المدرب -البالغ من العمر 62 عاماً- ينتظر النهائيات بشغف؛ حيث قال ليبي للصحفيين: «لا يمكنني الانتظار للدخول إلى هذا الإعصار من الانفعالات، أتوق لرؤية لاعبي فريقي في قلب الإعصار»، جدير بالذكر أنه لم تحسم بعد التشكيلة الأساسية لإيطاليا؛ إذ يحاول ليبي تجربة العديد من التشكيلات.

وسيعود جيانلويجي بوفون ثانية إلى مركز حراسة المرمى إلا أن الإصابة والأداء السيئ ليوفنتوس قلصا من ثقته بنفسه.

وأصبح الدفاع أكثر اهتزازا عما كان عليه في الماضي بعدما أصبح فابيو كانافارو أكثر عرضة لارتكاب الأخطاء بعد أن بلغ من العمر 36 عاما مقارنة بما كان عليه حاله عندما تألق ليقود الفريق للفوز باللقب العالمي في ألمانيا عام 2006م.

ويبدو أن دانييلي دي روسي قد ضمن مكانه في خط الوسط في حين يبدو أن ثنائي يوفنتوس المؤلف من ماورو كامورانيزي وكلاوديو ماركيزيو هما أفضل رهان للعب على الطرفين وذلك على الرغم من إصابتهما وبالرغم من أن ماركيزيو لا يلعب بقدمه اليسرى.ومن المنتظر أن يقود ألبرتو جيلاردينو -كبير هدافي الفريق في التصفيات- خط الهجوم، إلا أنه لم يتحدد بعد من سيلعب إلى جواره في الخط الأمامي. وكان فتشنزو ياكوينتا في صدارة مهاجمي المنتخب الإيطالي إلا أن الإصابة أضعفت فعاليته في الآونة الأخيرة، وهو ما يعني أن دي ناتالي هداف أودينيزي والدوري الإيطالي، وكوالياريلا نجم هجوم نابولي الجديد، وباتزيني هداف سامبدوريا المتفجر سيدخلون السباق لنيل هذا المركز.وسيطر التحضير البطيء للهجمات على عروض إيطاليا في التصفيات الأولية، وقد أصابت المباريات الودية الأخيرة الجماهير القليلة التي حضرت لمتابعة منتخب الأتزوري بالملل والإحباط.

وعلى الجانب الآخر فإن المجموعة السادسة -السهلة نسبيا- في النهائيات التي تضم باراجواي ونيوزيلندا وسلوفاكيا ترجح صعود إيطاليا إلى مرحلة خروج المغلوب؛ حيث سيكون لتمرس الفريق وسمعته الدولية فائدة كبيرة في هذه المرحلة.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد