Al Jazirah NewsPaper Tuesday  22/06/2010 G Issue 13781
الثلاثاء 10 رجب 1431   العدد  13781
 
الجزيرة تؤكد: جمال خاشقجي يدير قناة الوليد الإخبارية

 

الجزيرة - فن :

بدأ فعلياً صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال رئيس مجلس إدارة المملكة القابضة وروتانا بالتنفيذ العملي للتصريح الذي أعلن خلاله عن عزمه إنشاء قناة إخبارية تبدأ خلال السنتين المقبلتين.

وتأكد لـ(الجزيرة) أنه قد تم الاتفاق فعلياً مع الزميل جمال خاشقجي (52 عاماً) الذي قدم استقالته من رئاسة تحرير صحيفة الوطن في الخامس عشر من مايو الماضي ليتولي قيادة القناة والشروع في عمله، ومن المقرر الإعلان رسمياً عن هذا الاتفاق وانضمام خاشقجي خلال الفترة القليلة المقبلة، وأشارت مصادر (الجزيرة) الموثوق بصحتها إلى أن اختيار جمال جاء مناسب للمشروع المقبل وأنه اليوم يعد خطة عمله بالتشاور مع أصحاب القرار.

وفي إبريل الماضي صرح الأمير الوليد بن طلال بأن جزءاً من شركة (روتانا) سيتم طرحه في اكتتاب أولي خلال عامين من الآن، كما نقلت نشرة (بلومبرغ) عنه وأضاف في مقابلة مع النشرة: نحتاج إلى أن نسوّق الشركة بشكل جيد قبل طرحها للاكتتاب.

وتنشط (روتانا) في مجال الإعلام المرئي والمسموع والمقروء عبر قنوات عدة، من ضمنها قنوات للموسيقى والأفلام باللغتين العربية والإنجليزية، وكانت الشركة باعت فبراير الماضي حصة قدرها 9.1% من أسهم الشركة لروبرت مردوخ مقابل 70 مليون دولار.

وقال الأمير الوليد بن طلال في تصريحات نشرت في إبريل الماضي إنه يخطط لبدء قناة إخبارية تلفزيونية تنافس العربية والجزيرة، سيقوم بتمويلها بنفسه، نظراً إلى احتياج مثل هذه الفكرة لاستثمارات كبيرة قبل بدء المشروع، مضيفاً إن هذه القناة لن تكون جزءاً لا من (المملكة القابضة) ولا من (روتانا) وأنه سيشرف عليها شخصياً نظراً لما تستدعيه من استثمار مباشر وسيعتمد أسلوب القناة على طريقة عمل محطتي (فوكس وسكاي نيوز) اللتين يملكهما مردوخ بينما يتم بث محتوى مختلف في الشرق الأوسط.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد