Al Jazirah NewsPaper Monday  28/06/2010 G Issue 13787
الأثنين 16 رجب 1431   العدد  13787
 
وزارة الصحة توقع عقودا لتدريب 16 ألف موظف وموظفة في معهد الإدارة

 

الجزيرة - أحمد القرني :

وقع معالي وزير الصحة، الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، ومعالي مدير عام معهد الإدارة العامة، الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الشقاوي صباح أمس الأحد بمكتب معالي وزير الصحة عقد مشروع تدريب، يقوم معهد الإدارة العامة بموجبه بتنفيذ (669) برنامجاً تدريبياً يلتحق بها (16.130) متدرباً ومتدربة من منسوبي وزارة الصحة.

ويتكون مشروع الاتفاقية الذي تبلغ تكلفته الإجمالية (33.810.000) ريال، من ثلاثة فصول تدريبية ينفذها معهد الإدارة العامة في كل من مركزه الرئيس بالرياض وفروعه في منطقة مكة المكرمة بمدينة جدة، والمنطقة الشرقية بمدينة الدمام، والفرع النسائي بالرياض.

وقال معالي مدير عام معهد الإدارة العامة، الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الشقاوي: إن هذا المشروع سوف ينفذ عبر مركز الأعمال بمعهد الإدارة العامة، ومن خلال أعضاء هيئة التدريب بالمعهد المؤهلين تأهيلاً علمياً عالياً في مجالات تخصصاتهم، ويمتلكون خبرة وتجربة كبيرة في مجال التدريب، مؤكداً أن خبرة المعهد التدريبية والممتدة لأكثر من خمسين عاماً سوف تضمن جودة عالية للبرامج التدريبية المنفذة.

وأشار معالي مدير عام معهد الإدارة العامة إلى أن هذا المشروع سوف يسهم في الارتقاء بأداء منسوبي وزارة الصحة من الملتحقين بالبرامج، بما ينعكس إيجابيا على طبيعة عملهم بالوزارة.

وأوضح الدكتور عبدالرحمن الشقاوي أن المرحلة الأولى من المشروع سوف تبدأ بتاريخ 16-10-1431هـ، فيما تبدأ المرحلة الثانية بتاريخ 9-3-1432هـ، والمرحلة الثالثة تبدأ بتاريخ 12-10-1431هـ.

وسوف تشمل اتفاقية التدريب ثلاثة عشر قطاعاً تدريبياً وهي:

- قطاع الإدارة العامة، مثل (إدارة الوقت، تحليل المشكلات وصنع القرارات).

- قطاع المحاسبة، مثل ( المحاسبة الحكومية، التقارير المالية).

- قطاع الموارد البشرية، مثل (مهارات التدريب، تصميم البرامج التدريبية، تقييم أثر التدريب، تقييم الأداء الوظيفي).

- قطاع القانون، مثل (التحقيق الإداري).

- قطاع الإدارة الصحية، مثل (السجلات الصحية، تطبيقات الجودة الشاملة في إدارة المستشفيات، إدارة التوثيق التمريضي).

- قطاع السلوك التنظيمي مثل (سلوكيات الوظيفة العامة، مهارات التعامل مع المراجعين).

- قطاع إدارة المكتبية، مثل (السكرتارية العامة، تنظيم الاجتماعات، إعداد التقارير).

- قطاع الحاسب الآلي، مثل (البرمجة، لغة الاستفسار في بيئة أوراكل). وذكر مدير عام معهد الإدارة العامة أن الترشيح لبرامج معهد الإدارة العامة التدريبية سيكون متاحاً لوزارة الصحة خارج إطار هذه الاتفاقية ولن تتأثر تلك الترشيحات بالاتفاقية، مؤكداً أن تنمية الموارد البشرية في جميع قطاعات الأجهزة الحكومية هو أحد الأهداف الرئيسة لمعهد الإدارة العامة التي تسعى مجتمعة نحو تحقيق التنمية الإدارية الشاملة في بلادنا الغالية.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد