Al Jazirah NewsPaper Friday  02/07/2010 G Issue 13791
الجمعة 20 رجب 1431   العدد  13791
 
من المكتبة الإسلامية
حدد مسارك.. لأيمن السرّاج

 

صدر حديثاً كتاب بعنوان: (حدد مسارك) للكاتب أيمن بن بهاء الدين السرّاج في طبعته الأولى تضمن خمسة فصول، بلغ عدد صفحاته (66) صفحة من الحجم الصغير، متسائلاً مؤلفه بفصله الأول (من أين أتيت؟) «إثبات وجود الله الواحد الأحد». وفي الفصل الثاني من الكتاب بعنوان: (إثبات نبوة محمد صلى الله عليه وسلم) استعرض فيه بعض معجزات محمد صلى الله عليه وسلم مثل: الإعجاز العلمي للقرآن الكريم، والإعجاز التشريعي للقرآن، وإعجاز البيان والفصاحة للقرآن، والإعجاز بإخباره عن الغيب وصدق ذلك، وصفات محمد صلى الله عليه وسلم، والمعجزات المادية، والمعجزات في الحديث.

وفي الفصل الثالث من الكتاب أورد المؤلف بعض سمات الإسلام مثل: الربانية، وعدم التعارض مع العقل والدعوة إلى العلم، والإنسانية، والشمول، والوسطية، والواقعية، والوضوح والسهولة، والجمع بين الثبات والمرونة، والحفظ من التبديل والتحريف، وخاتمة الرسالات وناسخة لما قبلها. أما في الفصل الرابع فتناول المؤلف مسألة النتيجة المترتبة على الإيمان والكفر، وتساءل فيه إلى أين سنمضي؟ إلى الجنة أم إلى النار؟ وما الفرق بينهما؟.

وبالنسبة للفصل الخامس والأخير الذي جاء عنوانه: (وماذا بعد؟)، ذكر المؤلف فيه أركان الإسلام الخمسة موصياً الجميع بالاطلاع والبحث عن الحقيقة بالدليل والبرهان، وأن لا نقبل أي قول بدون دليل صحيح ثابت من القرآن الكريم أو من الحديث.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد