Al Jazirah NewsPaper Wednesday  07/07/2010 G Issue 13796
الاربعاء 25 رجب 1431   العدد  13796
 
إقرار برامج تدريبية لأطباء جراحة المخ والأعصاب
لجنة لتسهيل نقل مرضى المخ والأعصاب بين مستشفيات منطقة الرياض

 

الجزيرة - خالد الحارثي

اعتمد مدير عام الشئون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور هشام ناضره تشكيل لجنة لأطباء جراحة المخ والأعصاب وذلك لتنظيم عملية نقل مرضى المخ والأعصاب وإصابات الرأس بين مستشفيات منطقة الرياض بسرعة أكبر من خلال التواصل الإلكتروني الحديث بين أعضاء اللجنة، جاء ذلك خلال الاجتماع الأول لأطباء المخ والأعصاب في منطقة الرياض، الذي نظمته الإدارة العامة المساعدة للطب العلاجي بصحة الرياض صباح أمس بفندق مداريم كراون بحضور مساعد مدير عام صحة الرياض للطب العلاجي بالنيابة الدكتور محمد الزهراني.

وقال مدير عام صحة الرياض الدكتور هشام ناضرة إن هذه اللجنة ستسهل نظام تحويل المرضى وخاصة مرضى إصابات الرأس بين المستشفيات من خلال التواصل الإلكتروني الحديث بين أطباء اللجنة وأطباء المستشفيات الطرفية بمنطقة الرياض.

وأوضح الدكتور ناضرة أن اللجنة سترصد المعوقات أمام أعمالها ومن ثم عرضه في اجتماعها الذي سيعقد كل أربعة أشهر، وسنعمل على تذليل الصعوبات التي تؤخر نقل المرضى بين المستشفيات.

ومن جانبه كشف استشاري ورئيس قسم جراحة المخ والأعصاب بمجمع الملك سعود الطبي الدكتور علي بن سلمة عن اعتماد وزارة الصحة للأدوات الجراحية لمرضى المخ والأعصاب وسوف يتم توزيعها على مستشفيات منطقة الرياض.

وأضاف الدكتور ابن سلمة أنه تم الاتفاق في الاجتماع على وضع برامج لتدريب أطباء جراحة المخ والأعصاب في مجمع الملك سعود الطبي، ومدينة الملك فهد الطبية، لتبادل الخبرات بين الأطباء في مستشفيات منطقة الرياض.

وأشار الدكتور ابن سلمة إلى أنه تم الاتفاق على تحديد زيارات لمستودعات إدارة التموين الطبي بصحة الرياض من قبل أطباء جراحة المخ والأعصاب لتوفير جميع الأدوات الجراحية لمستشفيات الأطباء.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد