Al Jazirah NewsPaper Sunday  15/08/2010 G Issue 13835
الأحد 05 رمضان 1431   العدد  13835
 
تزامناً مع مشروع الملك عبدالله لتطوير القضاء
«العدل» تنهي ربط 7 محاكم بمركز المعلومات بالرياض

 

الجزيرة - وهيب الوهيبي:

أنهت وزارة العدل ضمن خططها التطويرية المتزامنة مع مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير مرفق القضاء ربط محكمة الجبيل والمحكمة العامة والجزئية بخميس مشيط بمركز المعلومات الرئيسي بالرياض.

وأوضح مدير عام الإدارة العامة للحاسب الآلي المهندس ماجد بن إبراهيم العدوان أنه تم نقل البيانات في هذه المحاكم بشكل كامل مشيراً أن عملية الربط الآلي للمحاكم يأتي في إطار التحول إلى المحاكم الإلكترونية وذلك للاستفادة من التقنية الحديثة في سرعة ودقة الإجراءات الإدارية والشرعية داخل المحاكم مع المحافظة على سرية وسلامة هذه البيانات.

وأضاف العدوان بأنه تم الانتهاء من ربط أكثر من 7 محاكم بمركز المعلومات في الرياض وجار العمل على ربط جميع المحاكم وتشغيل النظام الآلي فيها بخطة التشغيل المنفذة.

يُذكر أن وزارة العدل بدأت في تطبيق النظام الشامل للمحاكم وكتابات العدل في عدد من الدوائر الشرعية في مناطق المملكة المختلفة، على أن يعمم في الدوائر الشرعية في مناطق المملكة كافة لتغطية الأعمال والإجراءات الإدارية والشرعية التي يتطلبها سير القضايا سواء في المحاكم العامة أو المحاكم الجزئية أو المحاكم المتخصصة أو كتابات العدل الأولى والثانية، الذي يمتاز بالسرعة والدقة وسرية البيانات وأرشفتها إلكترونياً وحفظها؛ تماشياً مع الخطة الإلكترونية الحكومية في المملكة.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد