Al Jazirah NewsPaper Thursday  19/08/2010 G Issue 13839
الخميس 09 رمضان 1431   العدد  13839
 
إيقاف علاج التأهيل خارجيًا وتحويل 1400 حالة داخليًا

 

الجزيرة - ياسر المعارك

كشف معالي وزير الصحة الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة عن إيقاف إرسال مرضى التأهيل الطبي إلى العلاج خارج المملكة والاكتفاء بالعلاج داخل المنشآت الصحية المتخصصة التي تتمتع بتوفير أفضل الكوادر المهنية الصحية المؤهلة علميًا وعمليًا، إضافة إلى وجود أحدث الأجهزة التشخيصية والعلاجية.

وأضاف الربيعة أن وزارة الصحة تقوم بتحويل أكثر من 1400 مريض سنويًا للعلاج في مدينة سلطان بن عبد العزيز للخدمات الإنسانية.

وقال مدير عام الهيئات الطبية والمكاتب الصحية بالخارج الدكتور خالد بن عبدالرحمن الحسين: إن توفر الخدمات الصحية الجيدة في مدينة سلطان الإنسانية أدى إلى خفض الإنفاق المالي المخصص للعلاج بنسبة 50% مقارنة بتكاليف العلاج في ألمانيا.

وأضاف الحسين أن أعداد مرضى التأهيل الطبي بالمملكة في تزايد مستمر ويرجع ذلك في المقام الأول لارتفاع معدلات الحوادث المرورية بالإضافة إلى الجلطات الدماغية التي تعود إلى ارتفاع معدلات الأمراض المزمنة مثل ارتفاع ضغط الدم ومرض السكري وإلى جانب ذلك أمراض الإعاقة لدى الأطفال التي تعود إلى أسباب عدة منها الولادة المبكرة وزواج الأقارب.

جاء ذلك خلال مراسم توقيع اتفاقية بين وزارة الصحة ومدينة سلطان الإنسانية تنص على تقدم المدينة خدمات التأهيل الطبي وخدمات الجراحة للمرضى المحالين من وزارة الصحة، وتشمل الاتفاقية برنامج الرعاية الصحية المنزلية والتأهيل بالعيادات الخارجية وبرنامج استبدال المفاصل وجراحة العظام، إضافة إلى خدمات التنويم.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد