Friday  24/09/2010 Issue 13875

الجمعة 15 شوال 1431  العدد  13875

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

أكد إمكانية قيام دولة فلسطين خلال سنة.. ويزور إندونيسيا في نوفمبر القادم
أوباما: الاقتصاد العالمي تراجع عن حافة الكساد.. والحل الدبلوماسي لا يزال ممكناً مع إيران

 

نيويورك - وكالات

قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة أمس الخميس إن اقتصاد العالم خرج من دائرة أسوأ ركود يتعرض له منذ أجيال بفضل التعاون العالمي لكن الكثير من دول وشعوب العالم ما زالت تواجه أوقات عصيبة.

وقال «إن هناك ثمارا كثيرة لجهودنا رغم أنه مازال هناك الكثير المطلوب عمله».

من جهة أخرى أكد الرئيس الأمريكي إن الولايات المتحدة مستعدة للعمل الدبلوماسي مع إيران لكن يتعين عليها أن تثبت أن طموحاتها سلمية.

مضيفا أن «الولايات المتحدة والمجتمع الدولي يسعيان إلى حل للخلافات مع إيران والباب ما زال مفتوحا للعمل الدبلوماسي إذا اختارت إيران أن تدخل منه».

وتابع «لكن ينبغي للحكومة الإيرانية أن تبدي التزاما واضحا وجديرا بالثقة وأن تؤكد للعالم النوايا السلمية لبرنامجها النووي».

وعلى صعيد آخر أعلن أوباما أنه من الممكن التوصل إلى اتفاق خلال سنة لقبول دولة عضو جديدة في المنظمة الدولية هي فلسطين، داعيا الدول العربية إلى تقديم مزيد من الدعم لعملية السلام في الشرق الأوسط.

ودعا في خطاب له أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك الدول العربية وباقي دول العالم إلى وضع حد للشلل الذي يصيب محادثات السلام في المنطقة منذ سنوات.

وفي ختام كلمته أعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما أمس الخميس انه سيزور أندونيسيا في إطار جولة في جنوب شرق آسيا في نوفمبر. وقال أوباما أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة «هذا الخريف سأتوجه إلى آسيا. سأزور الهند (...) وسأتابع حتى اندونيسيا الدولة التي تعد أكبر عدد من السكان المسلمين».

 

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة