Thursday  30/09/2010 Issue 13881

الخميس 21 شوال 1431  العدد  13881

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

أوراق متناثرة
صالح بن عبدالله العريّض

 

بيان بأشعة الشمس..!!

غريب هذا الموقف السلبي الذي مارسه المركز الإعلامي الرسمي بنادي الاتحاد حيال القرار الصادر من الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد.. القاضي بتأجيل مباراته ضد الهلال.. مراعاة لأوضاع الهلال الآسيوية..!! ولا أدري كيف تناسى الاتحاديون حجم القرارات التاريخية التي قدمتها الرئاسة العامة لصالحهم في العام المنصرم..!! والتي وصلت بتفريغه تفريغا تاما للبطولة الآسيوية، وقد وصلت كذلك لأبعد من ذلك فالدعم النفسي والمالي كان موجودا ومشهودا..!! وهو أمر طبيعي ما دام خدمة للوطن ولممثله في ذلك الوقت نادي الاتحاد..!! وهنا أتساءل هل ما هو حلال للاتحاد حرام على الهلال؟ ومما يزيد الحيرة في هذا البيان المؤجج والمليء بالمغالطات ويدعو للضحك تارة وللغضب أخرى تلك المبررات الساذجة التي يسوقها بعض الاتحاديين بشأن التفريق بين العام الماضي والعام الحالي.. بقولهم أن نادي الاتحاد كان مفرغا ولم تؤجل له مباريات.. بينما الهلال أجلت له مباراة..!! وكذلك تأكيدهم أن هذا التأجيل لا يخدم الهلال في البطولة الآسيوية..!! وللأسف وبهذا البيان فإن الإدارة الاتحادية تقود الشارع الرياضي للاحتقان الجماهيري.. وفي ذات الوقت تعكر أجواء الوطن في يوم الوطن بتشتيتها لذهن فريق وطني يشارك آسيويا..!! وبسبب قرار مسئول كبير يصب في مصلحة الكرة السعودية كشر مثيرو الفتن عن أنيابهم..!! وفي نفس الوقت يعملون لزعزعة الاستقرار في الوسط الرياضي.. هؤلاء عشقوا العويل والاعتراض يدعمهم إعلام لا هم له إلا ناديه.. يتلونون ويتشدقون بالوطنية إذا كانت لمصلحة ناديهم، أما إذا كانت لمصلحة غيره من أندية الوطن فنرى العجب العجاب والحرب الضروس لكل ما هو أزرق.. !! فأعذارهم الواهية وغير المنطقية لاتدع للعقلاء الفرصة لأن يغلب فيهم الظن الحسن بل لانرى سوى النوايا السيئة مبيتةً لحرب الهلال وثنيه عن تحقيق مراده..!! هؤلاء ورثوا سياسة الصوت العالي التي حققت لهم مكتسبات غير شرعية..!! ولكن أن يخرج من يضرم النار ويشعل الحريق فهذه تحتاج لوقفة صارمة من قبل الرئاسة العامة لرعاية الشباب..!! لو كانت مثالية الاتحاديين حاضرة وقت صدور قرار التأجيل لأصدروا بياناً يؤيدون فيه ويتقبلون القرار برحابة وسعة صدر.. وحتى لو لم يكن ذلك في صالحهم على المدى القريب فهو بكل تأكيد سيكون موقفا تاريخيا لهم سيبقى في ذاكرة الأجيال العاقلة ولا عزاء آنذاك لكل متعصب.. ثم إنهم سيلعبون مع الهلال عاجلا أم آجلاً..!! وأنا أعتقد لو أن نادياً آخر كان مكان الهلال في المشاركة الخارجية وتم التأجيل لما تفوهوا بكلمةٍ واحدة وما اعترضوا ولباركوا التأجيل ولكن لأنه الهلال فقط وفقط وفقط خرج ذلك البيان (الأصفر) وتوابعه..!!

هلال آسيا.. هلال المستحيلات..!!

بصراحة لا يوجد في الوسط الرياضي حاليا حديث غير الهلال وكل ما يتعلق به.. وانشغال الناس بهذا الحديث لم يأت من فراغ، بل هو نتيجة لما يشاهدونه من تألق واضح قدمه الفريق الهلالي على مدار السنين.. الهلال بات كالسيل الجارف الذي يكسر كل الصخور مهما كانت قوتها وتماسكها، ولا أعتقد بأنني سأضيف شيئا لهذا الهلال فإنجازاته تتحدث عن نفسها.. فهذا الهلال ما زال يواصل دروسه ويحصد المجد والألقاب، وقد يستفيق خصومه من أحلامهم يوماً ما ليتعلموا من هذه الدروس المجانية في فلسفة الفوز وتحقيق الانتصارات.. الهلال هو الخيال على أرض الواقع حتى لو غضب بعضهم لأنها حقيقة ليس فيها جدال..!! الهلال هو المتعة والجمال.. فريق ليس في قاموسه كلمة مستحيل.. بل يضع كلمة مستحيل خلفهُ لغيرِه لمن هو غير قادر على مجاراتِه ولمن إمكانياته محدودة فقط..!!

كحلوا عيونكم..!!

حضور مميز وكالعادة من جماهير نادي الهلال في كل مباراة.. هذا الجمهور يملأ مدرجات ناديه في التدريبات فما بالك بالمباريات..!! هو جمهور يعشق ناديه ويشكل علامة فارقة في ملاعب كرة القدم.. هذه الجماهير تتواجد أينما حل الأزرق ورحل.. دعمها ووقوفها الحقيقي ينبع من عشقها للشعار الأزرق.. تعرف متى تحضر ومتى تغيب.. بالفعل كحلوا عيونكم بجماهير الأزرق..!!

وريقات.. وريقات

- تداخل كعادته رغم أنه ليس له علاقة بالموضوع ولا حتى ناديه بقوله.. كان من المفروض أن يتم التشاور مع نادي الاتحاد بخصوص تأجيل مباراته مع الهلال.. إذا وافق الاتحاد كان بها ويتم التأجيل وإذا لم يوافق فمن حق الاتحاد أن يلعب المباراة حسب موعدها المحدد مسبقاً..!! وتناسى كيف كانت تؤجل مباريات ناديه دون موافقة النادي الآخر، بل وصلت إلى نقل مكان المباراة..!!

- ذات موسم تم تقديم مباراة للاتحاد أمام نادي الوطني من الدور الثاني لتنفيذ العقوبات ضد لاعبيه الموقوفين قبل مواجهة الهلال..!! وهل بعد هذا تدليل وتسهيل..

- (عازف السمسية) حاول التذاكي عندما أكد أنه ليس ذنبنا أن أحداً لم يعترض عندما قدمت لنادي الاتحاد العديد من التسهيلات في المواسم الماضية بسبب مشاركاته الآسيوية..!!

- بعض جماهير أنديتنا رددت واحتفلت بأهداف الغرافة القطري الأربعة في مرمى الهلال وخاصة جماهير الأندية ممن ذاكرتهم تموج بالألم وذاقت الخمسات..!!

- مهاجم الهلال الدولي ياسر القحطاني يضيع فرصاً عديدة في كل مباراة ولكنه في الأوقات الصعبة يكون متواجداً وحاضراً..!!

- يقول الأمير بندر بن محمد عن البيان الاتحادي بعد تأجيل لقائهم أمام الهلال.. من أنه يقلل من ناديهم ويجعله قزما أمام الهلال..!!

- في الدوري القطري خسر فريق الغرافة من النادي العربي 3/1 بعد أربعة أيام من فوزه المفاجئ على فريق الهلال في دوري أبطال آسيا..!! وهذا دليل واضح على أن فوزه لم يكن لقوته، بل كانت نتيجة أخطاء المدرب الهلالي (جريتس) بتشكيلته الغريبة وعدم مبالاة بعض اللاعبين وبرودهم الغريب..!!

- شاركوا في افتعال ضجة حول تأجيل مباراة محلية عادية في دوري محلي وهي مجرد ثلاث نقاط لغض الطرف عن تلك الهدايا الألمانية المجانية..!!

Saleh-aloryed@hotmail.com
 

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة