Wednesday  13/10/2010 Issue 13894

الاربعاء 05 ذو القعدة 1431  العدد  13894

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

75 متبرعا سنويا في المملكة
الكشف عن علاج بالخلايا الجذعية لتلافي الحاجة لزراعة الأعضاء

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الخبر -سلمان الشثري

كشف رئيس الهيئة العالمية للتبرع بالأعضاء الدكتور فؤاد بيضون عن وجود دراسة طبية تتضمن علاجا بالخلايا الجذعية دون الحاجة لزراعة أعضاء جديدة من أشخاص سليمين، وذلك عن طريق زراعة هذه الخلايا في جسم الإنسان وعملها على تحسين نشاط العضو المصاب، مبينا أن الدراسة يشرف عليها نخبة من الأطباء والخبراء بالولايات المتحدة، وتوقع أن يتم الإعلان عنها قريبا للمساعدة على علاج المرضى المحتاجين لزراعة الأعضاء.

وطالب الدكتور بيضون المرضى بالتوجه للعلاج والزراعة بالمستشفيات السعودية المتخصصة، محذرا من سفر بعض المرضى لدول الخارج لزراعة الأعضاء في ظل ضعف الإمكانيات وسوء الخدمات الصحية في بعض هذه الدول.

وكان الدكتور بيضون يتحدث خلال اللقاء العلمي الأول الذي نظمته الجمعية السعودية الخيرية لتنشيط التبرع بالأعضاء أمس الأول بالخبر.

ومن جهتها أوضحت نائبة رئيس الجمعية السعودية الخيرية لتنشيط التبرع بالأعضاء بالمنطقة الشرقية الدكتورة حنان الغامدي أن المركز المتخصص في مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام استطاع إنجاز 100 عملية زراعة كلية وكذلك زراعة 7 بنكرياس و7 كبد خلال الفترة القصيرة الماضية من إنشائه، مبينة أن عدد المتبرعين بالأعضاء سنويا بالمملكة يبلغ 75 متبرعا تقريباً.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة